«رجال الأعمال» تؤكد أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد

١ شهر مضت ٣١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 11:18 م

المهندس حسن الشافعي المهندس حسن الشافعي

قال المهندس حسن الشافعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجمعية، إن هناك دول في آسيا مثل الهند والصين اقتصادها يعتمد اعتماد كلي على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الشافعي، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تأثر مثل باقي القطاعات الاقتصادية التي تأثرت بجائحة فيروس كورونا، ولكن تم التصدي لتلك التداعيات السلبية من خلال إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة خلال السنوات الماضية، واطلاق المبادرات التحفيزية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجمعية، ان التحديات التي تواجه القطاع فنية وتشريعية، سيتم حلها في البرلمان، مؤكدًا ان جمعية رجال الأعمال المصريين قامت بإعداد دراسة متكاملة وتم عرضها علي مجلس النواب بالبرلمان.

وأشار رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، ان مشاركة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدخل المحلي نسبتها قليلة جدًا على حجم قطاع كبير مثله، مؤكدًا أن هناك دول اقتصادها معتمد على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل الهند والصين وغيرهم.

و تابع الشافعي، إلى أن جمعية رجال الاعمال حريصة وبشدة على مساندة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز مشاركة أصحاب تلك المشروعات في تحقيق قيمة مضافة وإنعاش الاقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة  يستحوذ على 95% من إجمالي القطاع الخاص المحلي، فضلاً عن دوره في زيادة فرص العمل والوظائف لجميع فئات المجتمع سواء شباب، نساء، كبار السن.

دور الحكومة في النهوض بالقطاع خلال جائحة كورونا

قام البنك المركزي المصري برئاسة الدكتور طارق عامر، بالزام جميع البنوك بزيادة التمويل الموجه للشركات والمنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من نسبة 20 % إلى نسبة 25 % من محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك بالقرار الممتاز حيث يتم ضخ حوالي 117 مليار جنيه حتي نهاية ديسمبر 2022 ، فضلاً عن إتاحة التمويل لما يزيد عن 120 ألف شركة ومنشأة.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية