«هلال» السوق الإفريقي غني بموارد غير مستغلة بشكل صحيح

١ شهر مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 01:15 م

الاتحاد المصري لجمعيات الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين

أكد أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين المصريين، أن السوق الإفريقي ملائم ومناسب لزيادة الاستثمارات المصرية فيه خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك اعتزام بزيادة حجم الاستثمارات الخاصة أعضاء الاتحاد في بعض الدول الإفريقية مثل السودان، جيبوبتي، وليبيا.

وقال الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن السوق الإفريقي غني بالموارد الطبيعية والبشرية ولكنها غير مستغلة بشكل صحيح، مؤكدًا أن معظم الأسواق الأفريقية شبيهه لنفس إمكانيات السوق المصري.

وأضاف "هلال"، أن هناك تركيزًا على زيادة الاستثمارات المصرية في السوق الليبي الفترة المقبلة، لافتًا إلى توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى المؤسسات التجارية الليبية، متوقعًا زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الفترة القادمة، وأن تحاد يعتزم انشاء فرع هناك للمستثمرين في ليبيا.

وثمن رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، جهود الحكومة المصرية في المنطقة العربية و الأفريقية، بالإضافة إلى كثرة الزيارات المتبادلة بين مصر والدول العربية والإفريقية، مؤكدًا أن تلك الزيارات تعمل على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات، فضلاً عن زيادة فرص العمل المصرية في الدول الخارجية.

ولفت إلى أن الحكومة لديها خطة لزيادة حجم استثمارات الصناعات التكميلية في مصر خلال الفترة المقبلة بدلاً من استيرادها من الخارج وخاصة دول شرق آسيا مثل الهند و الصين؛ لأن تلك الدول يعتمد اقتصادهم على الصناعات التكميلية و المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى تدشين مجمعات صناعية خاصة بالصناعات التكميلية سيؤدي الي زيادة حجم الاستثمارت المحلية، فضلاً عن خفض فاتورة الاستيراد و زيادة الصادرات المصرية، كما ستعمل على خفض نسبة البطالة من خلال توفير الآلاف من فرص العمل سواء كانت مباشرة او غير مباشرة.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية