«التصديري للصناعات الكيماوية» يستعين باستشارات جامعة النيل

١ شهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 02:59 م

المجلس التصديري للصناعات المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

نظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، اليوم، وفي حضور ٢٣ شركة من أعضائه وبالتعاون مع شركة وايت كورب وجامعة النيل ندوة إلكترونية بعنوان "تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة اقتصادياً وإدارياً وتجارياً.

ألقت الندوة الضوء على التحديات الإدارية والفنية التي تواجه الصناعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الصناعات الكيماوية، وآليات مواجهة هذه التحديات باستخدام أحدث أساليب نظم الإدارة والتحسين. فضلا عن مناقشة أهمية تعزيز الميزة التنافسية للشركات الأعضاء عن طريق تقليل التكلفة وضبط الجودة ودعم كفاءة سلاسل الإمداد بداية من اختيار الموردين وحتى وصول المنتج النهائي إلى الأسواق. 

وفى هذا السياق عرضت شركة وايت كورب وجامعة النيل على أعضاء المجلس حزمة الخدمات الاستشارية التي تقدمها للشركات الصغيرة والمتوسطة في مراحل النمو مع التركيز على أحدث الأبحاث التي قامت بها جامعة النيل في مجال تكنولوجيا المواد والاستدامة، والتي تتضمن تطوير نُظم إعادة التدوير وتطوير خصائص المواد المستخدمة في التصنيع.
إضافة إلى خدمة تعهيد بعض الوظائف المكملة للمنشآت الصناعية والتي تهدف إلى تقليل تكلفة التشغيل التي تتحملها المنشآت الصناعية مثل الموارد البشرية وسلاسل الإمداد والأمن الصناعي وتخطيط الإنتاج.

وكشف أحدث تقرير تلقته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال الـ 6 أشهر الأولى من عام 2021  أن المصلحة أجرت 4603 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية، واعدت 9783 دراسة فنية متخصصة تضمنت 1117 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك و 8586 دراسة فنية متنوعة و 80 دراسة مستلزمات إنتاج.

هذا وقد قامت المصلحة بمنح ترخيص لـ 1601 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 515 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) والقيام بـ130 حملة رقابية موسمية شملت التفتيش على عدد 435 مصنعا، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 334 شكوى.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية