تفاصيل توفير 11 ألف فرصة عمل للشباب من خلال مشروع المناطق التكنولوجية

١ شهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 02:36 م

الدكتور عادل دانش الدكتور عادل دانش

تسعى شركة واحات السيليكون المسئولة عن إدارة المبادرة الرئاسية لمشروع المناطق التكنولوجية، لتوفير نحو 3 آلاف فرصة عمل جديدة خلال العام ٢٠٢١-٢٠٢٢، بحسب الخطة الاستراتيجية للمشروع، حيث أتاح نحو 8 آلاف فرصة عمل مباشرة للشباب حتى الآن.

وتضم أربعة مناطق في برج العرب بالإسكندرية، والتي وفرت نحو ٢٥٠٠ فرصة عمل، ومنطقة أسيوط بالصعيد والتي وفرت نحو 3 آلاف فرصة عمل، ومنطقة بني سويف الجديدة والتي وفرت نحو ٢٠٠٠ فرصة عمل، ومنطقة السادات بمحافظة المنوفية التي وفرت ٥٠٠ فرصة عمل، في حين يستهدف إتاحة نحو ٣ فرصة عمل جديدة مباشرة للشباب في هذه المناطق منها 1000 فرصة عمل في منطقة بني سويف و2000 فرصة عمل في منطقة السادات  .

وكشف الدكتور عادل دانش، رئيس مجلس إدارة شركة واحات السيليكون التابعة لوزارة الاتصالات، أن هذا المشروع الرئاسي يستهدف الشباب وخاصة في الأقاليم والمحافظات، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بأهمية توفير بيئة جيدة لتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار ومشروع المناطق التكنولوجية، يعتمد علي الشباب بنسبة 100%، وأحد أهم البرامج لإتاحة فرص توظيف وعمل جيدة للشباب في الصعيد ومحافظات الأقاليم.

ولفت "دانش" في تصريحات لـ"الدستور"، إلى أن نسبة الإشغال في مباني المناطق التكنولوجية تجاوزت ٧٥%، وهذا يؤكد على أهمية المشروع وإتاحة منصات وتطبيقات رقمية لعمل الشباب، موضحا أن صناعة التعهيد وخدمات الكول سنتر والدعم الفني وفرت نحو 4 آلاف فرصة عمل للشباب خلال العامين الماضيين.

وأضاف أن مشروع المناطق التكنولوجية يأتي في إطار تطوير وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب في محافظات الأقاليم بالتوازي مع فتح مراكز للإبداع التكنولوجي في كل منطقة، ما أدى إلى تعظيم قدرات الشباب وتوفير جميع الإمكانيات للنمو بالكوادر البشرية ضمن بناء قدرات الشباب رقميًا.
ونوه بأن الدولة تسعى إلى خلق جيل جديد من الشباب المتميز، وتم توفير أدوات جيدة لتدريب وتوظيف الشباب وخريجي الجامعات، مشيرًا إلى أن مشروع المناطق التكنولوجية ساهم في القضاء على البطالة في الأقاليم وفتح فرص واعدة للشباب بالتعاون مع القطاع الخاص.

كانت وزارة الاتصالات والإسكان والمجتمعات العمرانية، قد أنشأت شركة واحات السيليكون لإدارة وتنفيذ مشروع الرئاسي المنطق التكنولوجية، وبلغت حجم الاستثمارات في الأربعة مناطق نحو 2.1 مليار جنيه .

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية