11 وفاة و1334 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

١ شهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 03:05 م

كورونا في السعودية كورونا في السعودية

 أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، تسجيل 1334 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الوباء في المملكة إلى 522 ألفا و 108 إصابات.
وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة "الإخبارية" السعودية - أنه تم تسجيل 1079 حالة تعاف جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 502 ألف و 528 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

وكانت وزارة الصحة السعودية، أعلنت أمس الثلاثاء، تسجيل 1379 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الوباء في المملكة إلى 520 ألفا و774 إصابة.
وأشارت الوزارة - في بيان أوردته قناة "الإخبارية" السعودية أمس الثلاثاء - إلى أنه تم تسجيل 1021 حالة تعافي جديدة ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 501 ألف و449 حالة.
 

ترتيب إصابات كورونا عالميًا 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد- 19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه