«تهيج الجلد» يجبر فيسبوك على وقف مبيعات Oculus Quest 2 مؤقتاً

١ شهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

عبدالله حسين

28 يوليو 2021

18:09 م

قالت فيسبوك إنها أوقفت مؤقتاً مبيعات نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2 قبل شهر من التحديث المخطط لنموذج جديد للمبتدئين، في خطوة تأتي بعد الإبلاغ عن عدة حالات لردود فعل جلدية على غطاء الفوم المتضمن لسماعة الرأس.

وفي منشور على فيسبوك حول هذه المشكلة، قالت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة إن نسبة صغيرة من مالكي Quest 2 أبلغوا عن المشكلة، ولكن في بعض الحالات التي تم الإبلاغ عنها عبر الإنترنت، كانت المشكلة سيئة بما يكفي للتسبب في تهيج الجلد وانتفاخ وجوه الناس وإغلاق أعينهم.

No Image Info

ولأجل ذلك، قامت فيسبوك بتغيير عملية تصنيع واجهات الوجه الرغوية في وقت سابق من هذا العام، لكن المخاوف لا تزال تدفع فيسبوك إلى التوقف عن بيع Quest 2 بالتنسيق مع لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية.

وفي الآونة الأخيرة، أضافت فيسبوك أغطية قناع الوجه المصنوعة من السيليكون في الإصدارات المستقبلية من Quest 2، والتي ستتناسب مع الرغوة، ويمكن للعملاء الحاليين الاتصال بفيسبوك للحصول على غطاء بديل أيضاً.

No Image Info

من جهتها، قالت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية: «يجب على المستهلكين الذين يعانون من تهيج الجلد أو رد الفعل أن يتوقفوا فوراً عن استخدام واجهة الوجه الرغوية المسترجعة، ويجب على جميع المستهلكين التواصل مع فيسبوك للحصول على غطاء سيليكون مجاني».

ووفقاً لموقع «cnet»، في حال لم يتعرض المستخدم عند استخدام واجهة الوجه الرغوية إلى تهيج الجلد، فلن يحتاج إلى التوقف عن الاستخدام فوراً.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا