حملات لمناهضة ختان الإناث ومنع زواج القاصرات بالغربية

١ شهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 04:30 م

ختان الإناث ختان الإناث

أكد الدكتور عماد عثمان، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن الجامعة فى إطار دعم مشروع التحول الرقمى تستعد لإنشاء مركز للاختبارات الإلكترونية يستوعب لـ10 آلاف طالب وطالبة  بمجمع الكليات بسبرباى.

وأضاف أن الجامعة تساهم فى مبادرة  "حياة كريمة" فى مجالات متعددة من خلال تنظيم سلسلة من القوافل التنموية الشاملة التى يتم توجيهها  إلى القرى الأكثر احتياجًا  كما تنظم دورات للتدريب المهني والتى يتم خلالها تعليم المتدرب لإحدى الحرف كما تساهم فى مبادرة "صنايعية مصر".

من ناحية أخرى أعلن نائب رئيس الجامعة عن اطلاق حملات توعوية لمناهضة  ختان الاناث بقرى المحافظة وذلك فى إطار دور الجامعة فى خدمة المجتمع موضحًا أن الحملة تستهدف  التوعية  بمخاطر  ختان الإناث الصحية والنفسية وخلق رفض مجتمعى للثقافات الموروثة والمتعلقة بربط الختان بالدين.

كما سيتم أيضًا إطلاق حملة  لمنع زواج القاصرات والتحذير من آثاره الاجتماعية والاقتصادية، موضحًا ان الحملة  تستهدف رفع الوعى بقانون الطفل وسن الزواج، وحماية الأسر.

وعلي جانب آخر، أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا عن إدراج الجامعة في الإصدار الأول من تصنيف التايمز البريطاني لجامعات العالم العربي حيث جاءت بالمرتبة ال 9 محليًا على مستوى31 جامعة مصرية بالتصنيف  كما حققت المرتبة 31 عربيًا  بمشاركة  125 جامعة عربية   من 14 دولة   بالتصنيف موضحا  أن تصنيف التايمز للجامعات العربية يهدف الى إظهار قوة التعليم العالي بالعالم العربي بالاعتماد على نفس المعايير العالمية مع إجراء بعض التعديلات وتضمين مقاييس جديدة لتعكس مميزات ومهام الجامعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر