«تيك توك» تعلن عن مزايا جديدة لبث الفيديو المباشر

١ شهر مضت ٣٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعلنت منصة تيك توك عن مجموعة من المزايا الجديدة التي ستصل لكل من صناع المحتوى والمشاهدين، بما في ذلك الفعاليات المجدولة، ودعم الصورة داخل الصورة على نظامي iOS وأندرويد، وكذلك البث الجماعي مع اثنين من المستخدمين، وفقاً لموقع The Verge.

ويأتي ذلك بمثابة جزء من جهود الشركة المتزايدة الرامية إلى دفع المستخدمين إلى إنشاء مقاطع الفيديو المباشرة ومشاهدتها أيضاً. وتمتاز خاصية الأحداث المجدولة بإعطاء صانع المحتوى القدرة على جدولة موعد للبث مسبقاً، وتسمى الخاصية Live Event، ويستطيع المشاهدون من خلالها التسجيل فيها وتلقي إشعارات عند بدئها. وسيتمكن صناع المحتوى أيضاً من إضافة عد تنازلي لمقاطع الفيديو العادية على تيك توك، وذلك على شكل ملصق للمساعدة على ترويج بثهم القادم.

وأضافت أيضاً تيك توك خاصية تسمح ببث فيديو مشترك مع شخص آخر. فيما قالت تقارير أخرى إن المنصة تختبر البث المشترك لعدد أكبر من المستخدمين في المستقبل.

وتوسع تيك توك من نشر خاصية الأسئلة والأجوبة للفيديوهات المباشرة التي سبق الإعلان عنها، إذ ستسهل على المستضيف التفاعل مع المشاهدين أثناء البث. كما تضيف تيك توك أيضاً خيارات لفلترة التعليقات لمنع بعض الكلمات من الظهور في الدردشات الحية، مع إمكانية تعيين مشرفين يمكنهم حظر المشاهدين وكتمهم إن أساؤوا التصرف.

أخيراً، ستسهل تيك توك عملية إيجاد البث الحي وتصفحه من خلال زر يسمى «مباشر» وقد بدأ نشره فعلاً لدى المشاهدين. وتدعم تيك توك أيضاً خاصية الصورة داخل الصورة، بحيث يسمح للمستخدم بمواصلة مشاهدة البث الحي حتى عندما لا يكون في التطبيق.

وقال الموقع المذكور أعلاه، إن مزايا البث الحي لا تزال على تيك توك جديدة نسبياً، خصوصاً عند مقارنتها بيوتيوب وإنستغرام، لكن هذه المزايا الجديدة ينبغي أن تساعد المنصة على التنافس بشكل أفضل مستقبلاً.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا