ثلاثة أفلام عربية تعرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي – تعرفي عليها

٢ اشهر مضت ٤١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الصورة من حساب نادين لبكي علي انستغرام

كشف مهرجان البندقية السينمائي الدولي عن مجموعة من الأفلام التي ستتصدر عروضها الأولى فعاليات المهرجان في شهر سبتمبر المقبل، بما في ذلك ثلاثة أفلام من العالم العربي. سيتم عرض الأفلام لأول مرة جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الأفلام العالمية، بما في ذلك فيلم “سبنسر” لبابلو لارين بطولة كريستين ستيوارت في دور الأميرة ديانا ، ودراما ريدلي سكوت “The Last Duel” التي يشارك فيها مات ديمون وبن أفليك وآدم درايفر.

نظرة على الأفلام العربية التي ستعرض للمرة الأولى..

من المقرر أن يتم عرض فيلم “أميرة” للمخرج المصري محمد دياب، في مسابقة آفاق، ليشهد من خلالها الفيلم عرضه العالمي الأول. ويُعد فيلم “أميرة” ثالث أفلام دياب كمخرج بعد فيلم “678” عام 2010، وفيلم “اشتباك” عام 2016، والذي فاز بأكثر من 30 جائزة دولية، ويتناول فيلم أميرة قصة تدور أحداثها في فلسطين، ولكن تم تصويره في الأردن. ويضم الفيلم عدد كبير من النجوم العرب، من بينهم، صبا مبارك، وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر، والفيلم من انتاج محمد حفظي، منى عبد الوهاب، معز مسعود، يوسف الطاهر، رولا ناصر، المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، أميرة دياب، سارة جوهر، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج محمد دياب. وتدور أحداثه حول “أميرة” فتاة فلسطينية مراهقة ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب الحيوانات المنوية لوالدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، وتجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

الفيلم الثاني هو “كوستا برافا” هو العمل الأول للمخرجة اللبنانية مونيا عقل في مسابقة Orizzonti Extra، وبمشاركة الممثلة والمخرجة نادين لبكي وصالح بكري ونادية شيربل، وهو الفيلم الذي فازت مخرجته مونيا عقل بجائزة التطوير في مسابقة ملتقى مهرجان الجونة السينمائي.

وفيه تلعب نادين لبكي وصالح بكري دور زوجين يقرران ترك التلوث السام لمدينتهما بيروت، على أمل بناء حياة مثالية في منزل في الجبال، ولكن تحطمت أحلامهما عندما تم بناء مكب نفايات بجوارهما مما أدى إلى جلب القمامة والفساد الذي كانوا يأملون في تركه وراءهم.

والفيلم الثالث، فيلم “جمهورية الصمت” لديانا الجيرودي هو سرد شخصي لطفولة المخرجة في سوريا وبعد 40 عامًا من نفيها في برلين. الفيلم سيعرض في قسم “خارج المنافسة”. وترسم فيه المخرجة مسار حياتها الشخصية منذ نشأتها وتطلعاتها في حياتها المهنية كمخرجة أفلام ومنتجة مستقلة في ظل الديكتاتورية الموجودة في سوريا حتى وصولها إلى منفاها في برلين وحياتها هناك.

أقرئي أيضاً : نانسي عجرم تستعد لإحياء أحد حفلات صيف جدة الأسبوع المقبل- تعرفي على التفاصيل  

The post ثلاثة أفلام عربية تعرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي – تعرفي عليها appeared first on Vogue Arabia.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل