24 حالة.. أولمبياد طوكيو تسجل إصابات قياسية يومية بكورونا

١ شهر مضت ٤٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 08:46 ص

كورونا كورونا

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، اليوم الخميس، تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا متعلقة بالألعاب الأولمبية، من بينهم ثلاثة رياضيين، ليرتفع العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا في الأولمبياد إلى 193 منذ أول شهر يوليو الجاري.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن أحدث إحصائيات اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 لحالات الإصابة الجديدة بالفيروس التاجي هي الأعلى خلال 24 ساعة منذ بدء تجميع الإصابات منذ بداية هذا الشهر.

وسجلت العاصمة طوكيو، المضيفة للأولمبياد، 3177 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الأربعاء، في حصيلة قياسية لليوم الثاني على التوالي، حيث أدى ارتفاع عدد الإصابات إلى الضغط على المستشفيات.

جدير بالذكر أن حالة الطوارئ الرابعة في طوكيو سارية حتى 22 أغسطس المقبل لتغطي فترة الألعاب الأولمبية التي تقام حتى يوم 8 أغسطس.
 

ترتيب إصابات كورونا على مستوى العالم 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها كمضاد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، و المكسيك، و إندونيسيا، و روسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد ويتم الآن تقديم لقاحات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"  في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد- 19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2020.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه