مشروب يساعد في التخلص من دهون البطن في 3 أسابيع فقط

١ شهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

19 ذو الحجة 1442 /  29  يوليو  2021   10:15 ص

تعتبر دهون البطن من المشكلات التي يواجهها الكثير والتي يتسبب فيها العديد من العوامل، بينها سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة والتوتر .

ونصح موقع «بولدسكاي»، المعني بالشؤون الصحية، بتناول مشروب الكمون كحل سهل وبسيط يساعد فى التخلص من «الكرش» في خلال 20 يومًا فقط.

وأوضح الموقع أنه استند فى نصيحته على دراسة أجريت على 88 سيدة بدينة، أثبتت أن تناول الكمون، فعّال للغاية في التخلص من الوزن الزائد، لافتا إلى أن ذلك يساعد على حرق السعرات الحرارية بسرعة من خلال زيادة معدل التمثيل الغذائي والهضم.

كما قدم مجموعة من الطرق المختلفة لاستخدام الكمون في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن غير المرغوب فيهاوهي :

مشروب الكمون:

يتم خلط ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون ويتم نقعهم في الماء طوال الليل وتغلي تلك البذور في الصباح، ثم يصفى لإزالة البذور، وتضاف إلى المشروب نصف ليمونة.

وينصح بشرب ذلك الخليط على معدة فارغة كل صباح لمدة أسبوعين لفقدان الوزن بشكل سريع.

الكمون مع الليمون والزنجبيل:

 تعتبر واحدة من أكثر الطرق الفعالة لإنقاص الوزن، حيث يتم بإضافة بذور الكمون لطبق من الخضراوات، مع إضافة الليمون والزنجبيل، ثم يتم تناول الطبق خلال وجبة العشاء.

الكمون بالعسل :

يتم تحضيره عن طريق إذابة 3 غرامات من مسحوق الكمون في الماء، ثم نضيف إليه بضع قطرات من العسل، ليشرب يوميا بانتظام وسيتم ملاحظة الفارق بعد أيام قليلة.

الكمون بالزبادي:

ويتم تحضيره بإضافة ملعقة من مسحوق الكمون مع الزبادي، ويتم تناوله يوميا.

وينصح خبراء التغذية بالمواظبة على تلك الوصفات لثلاثة أسابيع متصلة وملاحظة الفرق الكبير في نهاية المدة، حيث على الأغلب سيختفي "الكرش"، مع أمل بألا يعود مجدداً.

اقرأ أيضًا :

دراسة: السمنة تؤدي للخرف والسكتة الدماغية

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية