«الصحة» تكشف استعداداتها لـ«العمرة»: اللقاحات المتوفرة معتمدة من السعودية

١ شهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 11:05 ص

لقاح كورونا لقاح كورونا

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن استعدادات الوزارة فى حال أعلنت المملكة العربية السعودية ضوابط العمرة للوافدين من الخارج.

وأوضحت المصادرلـ “الدستور” أن كافة لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر والتى يتم تطعيم المواطنين بها، معتمدة من جانب المملكة العربية السعودية.

وأضافت أنه سيتم تفعيل ١٧٩ مركزا لتطعيم المسافرين للخارج بتطعيمات كورونا، وإصدار شهادة موثقة بـ qr code لمتلقى التطعيم، كما أن الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل رغبات المواطنين للحصول على اللقاح سيتيح التسجيل فى مراكز السفر للخارج للتسهيل على المواطنين.

وأكدت أنه تم زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى أكثر من 450 مركزا على مستوى محافظات الجمهورية، مناشدة المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءاً.

وقالت إن إجمالي لقاحات فيروس كورونا المستجد التي استلمتها مصر خلال الفترة الماضية بلغت 10 ملايين جرعة، لافتة إلى إقبال الأطقم الطبية والمواطنين للتسجيل لتلقي لقاح كورونا خلال الأسابيع الماضية.

طرق حجز اللقاح

وأشارت إلى انه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر سواء سينوفارم أو أسترازينيكا أثبتوا فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التى أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية. 

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد ناشدت المواطنين في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسارات عن فيروس كورونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440" ، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر