اتحاد الشغل التونسي: على النقابات تأمين المؤسسات ومنع أي تلاعب بوثائقها

١ شهر مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 11:04 ص

اتحاد الشغل التونسي اتحاد الشغل التونسي

أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل  بيانا، اليوم الخميس، موجها إلى كافة الهياكل النقابية في جميع الجهات والقطاعات والمؤسّسات، داعيا إياهم إلى اليقظة وإلى مزيد البذل والعمل وإلى الحرص على تأمين سلامة مؤسّساتهم ومنع أيّ تلاعب بأرشيفها ووثائقها وممتلكاتها، و ذلك نظرا للظرف الاستثنائي الذي تمرّ به البلاد وحرصا على المساهمة في إنقاذها وقطعا للطريق أمام من يبيّت لتونس شرّا، حسب نص البلاغ، وفقا لما نقلته وسائل إعلام تونسية.

 -الرئيس التونسي: قائمة بأسماء المتهمين بنهب أموال الشعب التونسي

يأتي هذا فيما أكد الرئيس التونسي قيس سعيد،  أمس الأربعاء، أن لديه قائمة بأسماء المتهمين بنهب أموال الشعب التونسي ويجب إعادة تلك الأموال إلى الشعب، مشيرا إلى أن 460 شخصا متهمون بنهب أموال تصل قيمتها إلى 13.5 مليار دينار.

وقال الرئيس التونسي في كلمة له، إنه ليس هناك أي نية للتنكيل بأي شخص أو المس برجال الأعمال الذين يدفعون الضرائب، مشيرا إلى أن تونس تعاني من ضغوطات مالية نتيجة لجملة من القرارات الاقتصادية.

وشدد الرئيس التونسي على أن التدابير الاستثنائية التي اتخذها اقتضاها الواجب المقدس الذي تعهد بأدائه، موضحا أنه سيصدر نصا ينظم إبرام صلح جزائي مع المتهمين بنهب أموال الشعب التونسي.

وأضاف قيس سعيد: "أدعو الشباب والوطنيين إلى وضع حد لأشخاص يستغلون حصانة عضويتهم بمجلس النواب، للتربح ولا مجال لأي استغلال للظروف الراهنة في البلاد للتربح".

- التحذير من محاولات المضاربة  والاحتكار من قبل التجار

وحذر الرئيس التونسي من أن أي محاولة للمضاربة أو لاحتكار المواد من قبل التجار ستواجه بتطبيق كامل وصارم للقانون.

وكان الاتحاد قد سبق و أن أكد  على استعراض سبل تحديد رؤية وأفكار لخارطة طريق خروج تونس من أزمتها.

وتابع الاتحاد العام التونسي للشغل: "لطالما كنا حريصين على المحافظة على مكاسب الدولة وإصلاح النقائص".

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه