التحريات في انتحار مسن بحدائق القبة: كان وحيدا دون رعاية

١ شهر مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 01:42 م

جثة جثة

كشفت تحريات رجال البحث الجنائي، تفاصيل واقعة وفاة مسن عُثر على جثته معلقة داخل مسكنه بحدائق القبة، موضحة أن المتوفى في العقد السابع من العمر، وتبين انتحاره بعد أن تم العثور على جثته داخل مسكنه في دائرة القسم معلقا في سقف إحدى الحجرات بالشقة سكنه، بسبب مروره بحالة نفسية وتركه من قبل أهله دون أي رعاية صحية أو اجتماعية.

وأفادت التحريات بأن المتوفى أقدم على الانتحار شنقا نظرا لمروره بأزمة نفسية. 

- تفاصيل الواقعة

وكان رجال مباحث قسم شرطة الحدائق تلقوا بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة مسن داخل شقته مشنوقًا بمنطقة حدائق القبة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة لتوقيع الكشف الطبي، وإعداد تقرير الصفة التشريحية؛ للتأكد من وجود شبه جنائية من عدمه.

- أسباب ودوافع الانتحار

حدد الأطباء النفسيين عدة أسباب تشير إلى أسباب الانتحار المحتمل وأبرزها:

 الضغوط والمشاكل  النفسية

تشير الإحصائيات والأبحاث حول أسباب ودوافع الانتحار إلى أن أغلب الأشخاص الذين يقدمون على الانتحار يعانون من مشكلة نفسية أو أكثر، وفي كثير من الحالات لا يكون المريض قد لجأ للمساعدة الطبية ومن أكثر المشاكل النفسية التي تسبب الانتحار.

الاكتئاب الحاد

تؤدي الإصابة بالإكتئاب الحاد إلى تعكر المزاج بشكل كبير والتعب وفقدان الاهتمام بالأشياء من حول المصاب بالإضافة إلى فقدان الأمل، لذلك  هؤلاء الأشخاص المصابين بالاكتئاب الحاد يكونون أكثير عرضة لمحاولة الانتحار من غيرهم.

الهوس الاكتئابي 

الشخص المصاب بهذه الحالة النفسية يعاني من تغير شديد في المزاج أي أنه أحيانا  يشعر بالفرح العارم، وتارة أخرى بالحزن الشديد، ومن الأخبار غير السارة أن واحد من كل ثلاثة مصابين يحاولون الانتحار في مثل هذه الحالات.

الأمراض الذهنية 

يعد مرض الفصام من الأمراض الذهنية وهو عبارة عن حالة نفسية طويلة المدى،  تسبب الإحساس ورؤية  أمور غير موجودة في الواقع وأبرز أعراض الفصام هو حالة  الهذيان و ظهور تغير كبير  في تصرفات المصاب وفقدان المنطق في تعاملاته.

التجارب المؤلمة 

 تعتبر التجارب المؤلمة أحد دوافع الانتحار لدى البعض مثل  وفاة أحد الأشخاص المقربين أو انتحاره، أو فقدان حبيب أو عدم معرفة كيفية التعامل مع الانفصال العاطفى وقد يندفع البعض للانتحار للتخلص من المشاعر السلبية المصاحبة للحرمان والقلق العاطفي.

 الإدمان

قد يتسبب الإدمان على الكحول أو المخدرات لفترة طويلة من الزمن في التفكير بالانتحار ، فالمدنين عادة يدخلون في مرحلة من الاكتئاب ويفكرون بالانتحار وخصوصا اذا  لم يجد الشخص المدمن المال الكافي لشراء  المخدر او الكحول.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر