«تحريض على الفسق».. سلسلة تهم تواجه «كائن الهوهوز» وصديقها

١ شهر مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 01:31 م

كائن الهوهوز كائن الهوهوز

«كائن الهوهوز» وصديقها لم تردعهم عقوبة كلا من  حنين حسام ومودة الأدهم وسما المصري وشيري هانم وابنتها زمردة و أحمد ونهى الذين وضعوا انفسهم في السجن لقيامهم بالعبث بقيم المجتمع ونشر فيديوهات مخلة تحرض على الفسق والفجور والدعارة الأونلاين، فلاقوا نفس المصير بضرورة إعادة تأهيلهم ومعاقبتهم على جرائمهم المخلة بالآداب العامة لتحقيق الثراء السريع من نسبة مشاهدة الفيديوهات، وتنشر الدستور في هذا التقرير كل المعلومات المتاحة عن فتاة "التيك توك" الشهيرة بكائن الهوهوز لعلها تكون عبرة لفتيات يحاولون السير على هذا النهج المخزي للسعي للشهرة والثراء.

مطلقة وسيئة السمعة

وكشفت التحقيقات أن الاسم الحقيقي لـ«كائن الهوهوز»، هو «ياسمين. ع» من مواليد منطقة العجمي في الإسكندرية، ومطلقة منذ شهرين بسبب سوء سلوكها ولديها طفلين، وتجمعها علاقة غير شرعية مع شاب يدعي «أسامة» الذي يظهر معها في مقاطع الفيديو التي تسببت في تقديم بلاغ إلى النائب والقبض عليهما.

بلاغ فسق وفجور

كان أشرف فرحات المحامي، تقدم صباح السبت الماضي، ببلاغ إلى النائب العام رقم 85101 ضد فتاة تلقب نفسها بـ«كائن الهوهوز» بسبب بث فيديوهات بصحبة شخص ويقولان منهما ألفاظ جنسية تخدش الحياء العام وتحرض على الفسق وممارسة الدعارة يعاقب عليها مواد قانون العقوبات.

ضبط المتهمة

وبدأت الواقعة عندما تلقي اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا يفيد بتمكن الأجهزة الأمنية بالاسكندرية، من القبض على فتاة التيك توك المعروفة بـ"كائن الهوهوز"، وصديقها أثناء اختبائهما، على خلفية البلاغات المقدمة ضدهما بنشر فيديوهات خادشة للحياء.

تحقيقات النيابة

كشفت تحقيقات النيابة العامة، تفاصيل جديدة في واقعة فتاة تيك توك المعروفة بـ«كائن الهوهوز» أن المتهمة انفصلت عن زوجها منذ شهرين وتركت طفليها، وتعرفت على المتهم الثاني، وبدأت في بث مقاطع فيديو تطبيق تيك توك تحتوي على إيحاءات جنسية تحرض على الفسق وممارسة الدعارة.

وقالت التحريات إن المتهم الثاني على علاقة غير شرعية بالفتاة التي تلقب نفسها بـ«كائن الهورهوز»، وأنه يقوم بتصويرها في أوضاع مخلة وبثها على منصة «تيك توك» بهدف تحقيق أرباح مادية.

تهمة إهانة الصعايدة

وأكد المحامي في البلاغ أن المتهمين يقومان بتصوير مقاطع فيديو على تيك توك تتعرض لقضايا دينية بسخرية مما يخالف تعاليم الشريعة الإسلامية، كما يسخران في مقطع فيديو آخر تم بثه ايضا على «تيك توك» من أهل الصعيد.

ومن الناحية القانونية، تنتظر «كائن الهوهوز» عقوبة صارمة عقب توجيه لها عدة تهم منها السب والقذف والتحريض على الفسق والفجور، وتصل العقوبة فى هذه الجريمة إلى الحبس ثلاث سنوات، وفق المادة 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961 والذي ينص على «كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه».

وتنص المادة 14 من ذات القانون على أن «كل من أعلن بأى طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مائة جنيه».

أما عن عقوبة نشر مواد إباحية أو التحريض على ممارسة الأعمال المنافية للآداب تندرج تحت جريمة التحريض على نشر الفسق والفجور، وتنص المادة 187 من قانون العقوبات بأنه «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعى إذا كانت خادشة للحياء».

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر