أمن الجيزة يشن حملات تموينية مكبرة لضبط المتهمين بالغش التجارى

١ شهر مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 01:17 م

أمن الجيزة أمن الجيزة

واصل ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، شن الحملات لضبط المتهمين بالغش التجاري، وحيازة سلع ومواد غذائية مجهولة المصدر وفاسدة.

واستهدفت حملة عددًا من الأسواق والمحلات التجارية، أسفرت عن تحرير 84 قضية حيازة منتجات مجهولة المصدر دون بيانات، وغش تجاري، وعدم حمل شهادات صحية.

كما أسفرت الحملة عن تحرير قضايا عدم الإعلان عن الأسعار، وإدارة منشآت بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابات المختصة التحقيق.

وشنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية، بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملات تموينية نوعية على مخالفات اللحوم.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط (1402) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة .. أبرزها ضبط ( 2,35 طن "لحوم مجمدة") غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة، طبقًا لتقرير اللجنة المشاركة مع المأمورية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك مصنع لإنتاج وتعبئة مصنعات اللحوم) بمحافظة القاهرة.

وتمكنت الجهود من ضبط (1,5 طن "فيليه دواجن") غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطرًا على الصحة العامة، طبقًا لتقرير اللجنة المشاركة مع المأمورية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن تجهيز وجبات تابع لمطعم بدون ترخيص) بمحافظة القاهرة.

وأسفرت الجهود عن ضبط ( 1,2 طن "لحوم مجمدة") غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.

ونجحت الجهود في ضبط (المدير المسئول عن محل بدال تموينى) بمحافظة الجيزة.. وبحوزته ( 1,6 طن سكر تموينى – 324 عبوة زيت تموينى) مخصص ربطًا على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للاتجار بها فى السوق السوداء وتحقيق أرباح  بصورة غير مشروعة، وضبط ( 11,2 طن "مخلفات كسر بلاستيك- بولى إيثلين") معبأة داخل أجولة غير مطابقة للمواصفات القياسية وبدون بيانات "مجهولة المصدر" مستلزمات إنتاج (22000 متر خراطيم كهربائية بدون بيانات "منتج نهائى"- 2 ماكينة إنتاج) تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الأدوات الكهربائية بدون ترخيص) بمحافظة سوهاج.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر