صحف بيروت تبرز تصريحات السيسي خلال استقباله قائد الجيش اللبناني

١ شهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 02:00 م

السيسي خلال استقباله السيسي خلال استقباله قائد الجيش اللبناني

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى استقباله للقائد العام للجيش اللبناني العماد جوزاف عون بالقاهرة أمس.

ونشرت صحيفة اللواء اللبنانية في صدر صفحتها الأولى صورة اللقاء ونقلت تصريحات الرئيس السيسي التي أكد فيها على دور الجيش اللبناني في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان، مشيرة إلى الشكر الذي قدمه عون للرئيس السيسي على دعم مصر المستمر للبنان وللجيش اللبناني .

من جانبها، ركزت صحيفة نداء الوطن اللبنانية على تصريحات الرئيس السيسي حول ما تمثله الجيوش الوطنية باعتبارها عمودًا فقريًا ضامن لتماسك الدول واستقرارها .

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسي أكد اعتزازه بعمق العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي وحرص مصر على سلامة لبنان وأمنه واستقراره ومصلحته الوطنية، مثمنًا الدور الأساسي الذي يقوم به الجيش اللبناني للحفاظ على الاستقرار والتوازن بلبنان.

وفي السياق ذاته، سلطت صحيفة الشرق اللبنانية في عددها الصادر اليوم الضوء على تصريحات الرئيس السيسي التي أكد فيها حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان ومصلحته الوطنية.

وفي سياق أخر.. التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، العماد جوزيف عون قائد الجيش اللبنانى والوفد المرافق له، أمس، الذى يزور مصر حاليًا فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وزيادة مجالات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بعمق العلاقات التى تربط بين القوات المسلحة المصرية واللبنانية، وتطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون المشترك فى مختلف المجالات العسكرية.

من جانبه أشاد قائد الجيش اللبنانى بدور مصر الرائد فى المنطقة ودور القوات المسلحة المصرية فى تطوير قدراتها القتالية للحفاظ على أمن مصر القومى.

وكانت قد أجريت مراسم استقبال رسمية لقائد الجيش اللبنانى بمرافقة الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

كما التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة العماد جوزيف عون قائد الجيش اللبنانى، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التى تحظى باهتمام الجانبين المصرى واللبنانى فى ضوء علاقات التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة للبلدين.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه