«جالها الطلق».. ثاني طالبة في الثانوية تصاب بآلام الولادة في كفر الشيخ

١ شهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 01:35 م

اسعاف اسعاف

قامت سيارة الإسعاف بنقل الطالبة "أسماء. ط" المقيدة بالصف الثالث الثانوي العام، والتي تؤدي امتحان مادة اللغة الإنجليزية بلجنة مدرسة حصة الغنيمي، وذلك بعدما عانت بشدة من آلام الوضع، فهي في الشهور الأخيرة من الحمل، وعلى الفور تم نقل الطالبة لمستشفى قلين المركزي.

وتعد هذه هي الطالبة الثانية التي تصاب بآلام الوضع في امتحانات الثانوية بمحافظة كفر الشيخ، إذ شعرت أيضا الطالبة "د. غ" المقيدة بالصف الثالث الثانوي الأزهري بآلام شديدة في البطن أثناء أداءها الامتحان بلجنة معهد كفر الشيخ النموذجي، وتم نقلها لمستشفى كفر الشيخ العام لتلقي العلاج اللازم.

وبعد الفحص تبين أن الطالبة حامل في طفلها الأول في الشهور الأخيرة، وعلى وشك الولادة، وعلى الفور تم تجهيز إحدى غرف العمليات تحسبا لوضع طفلها.

وأكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أن إدارات الأمراض المتوطنة وصحة البيئة بالتعاون مع مديرى الإدارات الصحية والأطقم الطبية يقومون بمتابعة مكثفة لجميع المدارس بالمحافظة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية بها، أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة، حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب بمحافظة كفرالشيخ ومتابعة كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية بمدارس المحافظة.

وأضافت وكيلة وزارة الصحة، أنه يتم التأكد من ارتداء الطلاب والمراقبين على الامتحانات باللجان الكمامات، والتأكد من توافر التهوية والإضاءة الجيدة بالفصول، ومن النظافة العامة بها، وبدورات المياه، وتوافر المطهرات والصابون على الأحواض، ونظافة البيئة المحيطة بالمدارس، وتوافر سلات لجمع القمامة، والتخلص الآمن منها، وعدم وجود أي مخلفات أو تراكمات للقمامة بجوار المدارس، بجانب المرور على خزانات المياه بالمدارس، للتأكد من فصل المستعمل منها في أعمال الدفاع المدني والحرائق أو الأغراض الأخرى عن شبكة مياه الشرب، والتأكد من سلامة المرافق بجميع المدارس من مياه الشرب والكهرباء ووصلات الصرف الصحي وغيرها، فضلًا عن وجود ممرضة مع كل لجنة امتحانات لقياس درجة الحرارة قبل دخول اللجان، وكذلك متابعة الحالة أثناء تأدية الامتحان، فضلًا عن وجود غرف عزل مجهزة فى حالة ظهور أي اشتباه أثناء اللجنة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر