النيابة تستعجل تقرير معاينة حريق خط أسفلت أثناء تفريغه بميناء الإسكندرية

١ شهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 01:18 م

موقع الحريق موقع الحريق

قررت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، استعجال تقرير الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بخط تفريغ الاسفلت أثناء تفريغ شحنة علي الرصيف وطلب وتحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال العاملين عن الحريق وكيفية نشوبه.

و انتقل فريق من نيابة الميناء، برئاسة المستشار محمد درويش، رئيس النيابة، وعمر غانم، مدير النيابة، وطه العشماوي، إلى مكان الحريق لإجراء المعاينة الاولية وحصر  التلفيات وسؤال العاملين عن كيفية نشوب الحريق.

 - تفاصيل الواقعة 

و تلقى مدير أمن ميناء الإسكندرية، إخطارا من الحماية المدنية، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق أثناء قيام إحدى السفن بتفريغ في جونة البترول لمادة الأسفلت، مما تسبب في انفجار كبير وتصاعد ألسنة اللهب في حوض البترول بجانب السفينة المتراكية علي الرصيف 5/87 بحوض البترول.

و على الفور انتقلت قوات من الحماية المدنية بمعداتها وسيارات الإطفاء وقاطرات الإطفاء التابعة للهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وتم السيطرة الكاملة على الحريق قبل امتداده، و إخلاء السفينة من الرصيف والسيطرة على الأدخنة المتصاعدة عقب الإطفاء وتبريد أنبوب التفريغ دون وقوع أية خسائر في الأفراد أو الممتلكات.

- نتيجة المعاينة

بالمعاينة والفحص تبين أثناء تفريغ السفينة القادمة من ميرسين، حمولتها 5653 طن "بتومين أسفلت" حدث انسداد في إحدى أنابيب خط التفريغ مما نتج عنه تصاعد ألسنة لهب وقد تم التعامل معها على الفور بنجاح بواسطة السفينة المفرغة.


وأسفر الحريق عن إصابة أمين شرطة يدعي السيد شعبان، من قسم المسطح المائي المعين علي تلك السفينة، بالرأس والبطن، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر