«استراحة السحب».. تحبس الأنفاس وتلامس السماء

١ شهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

«استراحة السحب».. واحدة من المبادرات التي تحول إمارة الشارقة إلى جنانٍ يقصدها السياح والمقيمون للتمتع بلوحات خلابة، تعكس شيئاً من طموح الإمارة الباسمة، التي لم تدع باباً للسعادة إلا وفتحته أمام مواطنيها.

«استراحة السحب» بشكلها الغريب والغامض وعلى ارتفاع 600 متر فوق سطح البحر تجذب الكثير من السياح حيث توفر إطلالة تحبس الأنفاس وتظهر جمال إمارة خورفكان، يمكن من الاستراحة المتربّعة على أعلى الجبل، رؤية مدينة خورفكان من جميع الاتجاهات، حيث يبدأ الوصول إليها بحافلات وفرتها هيئة الشارقة للطرق للجمهور، إلى جانب مركبات الزوار، صعوداً إلى مبنى الاستراحة، عبر الطريق الحديث الذي صُمّم ونُفّذ وفق أفضل المعايير والاشتراطات العالمية، بانسيابية عالية تمكّن المركبات من الصعود والنزول بسلاسة ويسر، حيث يبلغ طول الطريق إلى الاستراحة 6.5 كم، ويضمّ حارتين للصعود وللنزول، وفي قمة الجبل مبنى الاستراحة

منطقة لألعاب الأطفال.. ومساحات خضراء

تقع «استراحة السحب» على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر، تطلُ شرفاتها الداخلية والخارجية على المناظر الخلابة للمدينة كاملة، كما تضم منطقة ألعاب للأطفال على مساحة 541 متراً مربعاً، وقد تم زراعة 8700 شجرة في المنطقة المحيطة بالاستراحة، ما منحها طابعاً جمالياً وصحياً.

توفر استراحة السحب 89 موقفاً للسيارات، وتجتذب إليها الزوار والسياح من داخل الدولة وخارجها، للتمتع بالطبيعة الخلابة، والأودية المنسابة، ومعالمها الجذابة، ويبلغ طول الطريق الموصل إلى استراحة السُحب 6.5 كم، ويشتمل على حارتين للصعود وحارة للنزول، وتراوح درجات الميول في الطريق ما بين 3% و9.7%، ما يوفر أفضل درجات الأمان لمرتاديه.

مسار جبلي واستراحة كبيرة

يتكون مبنى استراحة السحب من طابقين بمساحة إجمالية تبلغ 2,788 متر مربع، حيث يشتمل الطابق الأرضي على مطعم ومقهى يتسع لـ88 شخصاً في القاعة الداخلية، و48 في الشرفة الخارجية، أما القبو فيحتوي على قاعة متعددة الأغراض تتسع لـ62 شخصاً ومصلى للرجال وآخر للنساء ودورات مياه ومرافق خدمية وإدارية.

كما يوجد هناك المسار الجبلي الذي يصل بين استراحة السحب واستراحة سد الرفيصة بطول يبلغ 3 كم ويوفر المسار لمحبي الرياضات الجبلية والمغامرات وممارسي الرياضة تجربة مميزة بين جبال خورفكان وتطل على مناظرها الخلابة.

تنضم بذلك استراحة السحب إلى مجموعة الأماكن المميزة التي تزخر بها مدينة خورفكان، مثل مدرج خورفكان في قلب جبل السَيْده المطل على شاطئ خورفكان، معلم الشلال السياحي، شلالات الوريعة، سد الرفيصة، وشاطئ خورفكان الشهير ومينائه.

باتت خورفكان وجهة القاصي والداني من داخل الدولة وخارجها، للاستمتاع بمعالمها السياحية ومقوماتها الجاذبة، وهذا الإقبال لا تخطئه العين ونراه يتجسد في الأعياد والمناسبات بشكل مدهش يخطف الأنظار.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل