جامعة قناة السويس تكشف طرق النشر العلمي الدولي للأبحاث

١ شهر مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 02:06 م

جامعة قناة السويس جامعة قناة السويس

نظم مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بمركز تنمية الموارد البشرية بجامعة قناة السويس،  دورة تدريبية والتي تناولت النشر العلمي.

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، على أهمية التدريب العلمي المستمر لأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين، ودوره في خلق كوادر بشرية مدربة تواجه التحديات المحلية والعالمية.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومدير مركز تنمية الموارد البشرية، إلى أن المركز يقدم حزمة من البرامج التدريبية التي تواكب متطلبات البحث العلمي وسوق العمل وتسهم بشكل كبير في تنمية الموارد البشرية ورفع كفاءة المتدربين، مشيرًا إلى أن المركز قدم ٨ برامج تدريبية متميزة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة خلال يوليو ٢٠٢١.

وأوضحت الدكتورة عفاف عطية مدير مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس، أن دورة النشر العلمي والتي استمرت على مدى يومين، تعد دورة أساسية تتبع جدارة البحث العلمي ، وتم تنفيذها عن بعد عبر منصة ميكروسوفت تيمز الإلكترونية، واستهدفت ٢٧ متدربًا من جميع فئات أعضاء هيئة التدريس، وقام بالتدريب الدكتور عبد الغفار ابو السعود المدرب المعتمد ومدير مركز النشر العلمي بالجامعة.

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، حرص الجامعة على دفع قاطرة التنمية التكنولوجية في المجتمع لتفعيل دور البحث العلمى، وربطه بالصناعة، ومتابعة المشروعات البحثية، والتعريف بفرص التمويل والتعاون الدولي، ونشر ثقافة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع.

وأعلن "زكي" عن استمرار عقد سلسلة ورش عمل لتقديم الدعم الفني في تشكيل فرق البحث وكتابة مقترحات المشروعات يعقدها مكتب المنح والمشروعات والتعاون الدولي (أحد مكاتب الإبداع التكنولوجى والتسويق)، بالتعاون مع مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر