«كيفية صياغة براءات الاختراع».. ورشة عمل بجامعة قناة السويس

١ شهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 02:06 م

الدكتور أحمد زكي الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس

أعلن مكتب التايكو بجامعة قناة السويس عقد ورشة عمل عن كيفية صياغة براءات الاختراع. 

وتقام الورشة يوم الأربعاء الموافق ٤ أغسطس من الساعة الحادية عشر إلى الواحدة ظهرا بمكتب التايكو بمبني تطوير التعليم.

وتقام الورشة تحت رعاية الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف تنفيذى الدكتور أحمد السقا مدير مكتب الإبداع والابتكار بالجامعة عن تتناول الورشة مقدمة عن حقوق الملكية الفكرية ولماذا قد تحتاج إلى براءة اختراع، كما تتم الورش على جزئين حول صياغة طلب البراءة مع إجراء تدريبات.

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، حرص الجامعة على دفع قاطرة التنمية التكنولوجية في المجتمع لتفعيل دور البحث العلمى، وربطه بالصناعة، ومتابعة المشروعات البحثية، والتعريف بفرص التمويل والتعاون الدولي، ونشر ثقافة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع.

وأعلن زكى عن استمرار عقد سلسلة ورش عمل لتقديم الدعم الفني في تشكيل فرق البحث وكتابة مقترحات المشروعات يعقدها مكتب المنح والمشروعات والتعاون الدولي (أحد مكاتب الإبداع التكنولوجى والتسويق) بالتعاون مع مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

ومن جانبها أشارت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن هذه الورش تأتى في إطار فتح باب التقدم للنداء الأول من مشروعات هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) برنامج: الابتكار في العلوم التطبيقية، والتقنيات والتصنيع التى بدأتها الجامعة فى 13 يوليو وتستمر حتى 10 أغسطس القادم.

وأوضح الدكتور أحمد السقا مدير مكاتب الإبداع التكنولوجي والتسويق TICO أن هذا البرنامج يقدم مجانًا للباحثين من طلاب وخريجين وأعضاء هيئة التدريس "أون لاين".

ويحاضر بها الدكتورة سحر الشطورى قائم بعمل مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة والمدرب الدولى المعتمد والتى أوضحت أن ورشه اليوم تعد الثانية بالبرنامج وتدور حول "كيفيه تشكيل فريق بحثى يتميز بالعلوم البيئية " فى تمام الساعة السابعة مساءً.

وفي سياق متصل أكد الدكتور أحمد زكي، أن معهد التقنية الحيوية يستخدم النظم والكائنات الحية لتطوير منتجات تفيد البشرية في مجالات طبية وغذائية وبيئية، عن فتح باب التقدم فى برامج الدراسات العليا بالمعهد بدءًا من أول أغسطس وحتى 15 سبتمبر.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر