تقرير – ابل قد تتجه إلى صناعة هواتف الايفون من التيتانيوم!

٢ اشهر مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

هواتف الايفون والهواتف الذكية عموماً عادةً ما تكون مصنوعة من الألمنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ لكن ابل ربما تتجه إلى صناعة هواتف ايفون من سبائك التيتانيوم.

تقرير - ابل قد تتجه إلى صناعة هواتف الايفون من التيتانيوم!

وفقاً لمحللي مجموعة JP Morgan الاستثمارية فإن اتجاه ابل إلى سبائك التيتانيوم في صناعة الايفون سيكون من التغييرات الكبرى التي سوف نشدها بحلول عام 2022 أي مع سلسلة ايفون 14.

هذه لن تكون المرة الأولى التي تتجه فيها ابل إلى سبائك التيتانيوم فقد سبق وأن اعتمدت عليها ابل في بعض إصدارات ساعتها الذكية Apple Watch وكذلك في بطاقتها الائتمانية Apple Card.

ما المميز في سبائك التيتانيوم؟

مقارنة بالفولاذ المقاوم للصدأ Stainless Steel يمتلك التيتانيوم معامل صلابة أقوى تجعله أكثر مقاومة للخدش وكذلك درجة عالية من المتانة تجعله أكثر مقاومة للثني.

أيضاً من المزايا التي يتمتع بها هو خفة وزنه بنسبة 45% مقارنة بالألومنيوم وأكثر متانة بمعدل الضعف تقريباً، أيضاً سبائك التيتانيوم أكثر مقاومة للتلف والتآكل مقارنة بالسبائك المعدنية الأخرى.

رغم ذلك لسبائك التيتانيوم بعض العيوب مثل سهولة طبع بصمات الأصابع عليها مما يجعل شكلها أقل جاذبية مما يجب.

رغم ذلك فإن ابل الآن تعمل على بعض أعمال البحث والتطوير من أجل تفادي تلك المشكلات والعيوب مثل طلاء هواتف الايفون بنوع خاص من الطلاء لا يسمح بطبع بصمات الأصابع، وأيضاً جعل السطح أكثر لمعاناً.

على أي حال، فإننا هذا العام مع هواتف ايفون 13 سنرى نفس التصميم الخاص بهواتف ايفون 12 ولن يكون هناك أي تغييرات أخرى، وسوف ننتظر هواتف ايفون 14 بسبائك التيتانيوم في حالة صحة تلك الشائعات.

The post تقرير – ابل قد تتجه إلى صناعة هواتف الايفون من التيتانيوم! appeared first on اخبار التطبيقات والتقنية.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا