6 عادات ابتعدي عنها لأظافر صحية

١ شهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مظهر الأظافر غير الصّحي، قد يخبرنا عن الكثير من الأخطاء التي نقوم بها عند العناية بأظافرنا، والتي ربما تتسبب في تقصّف وتكسّر الأظافر، ما تؤثر على الإطلالة الجمالية ككل.

ولهذا، عليكِ التعّرف إلى بعض الأخطاء التي ربما تقومين بها، ما يؤثر سلباً على صحة أظافركِ، لكي تبتعدي عنها، نقدّمها لكِ بحسب health scope mag.

استخدام الأظافر كأداة

استخدام الأظافر كأداة

ربما تعتبر تلك عادة سيئة لدى البعض، باستخدام الأظافر كأداة، مثل إزالة أو كشط الأواني عند غسلها، إذ يتسبب ذلك في جرح الأظافر وتقصفها، بصورة سلبية للغاية.

قضم الأظافر

قضم الأظافر

قضم الأظافر يعرضها للأوساخ والبكتيريا، ويساعد على الحد من نموّها بطريقة طبيعية، وفي هذه الحالة يمكنك استخدام طلاءات ذات مذاق مُر، تحدّ من تلك العادة.

جلسات الباديكير دون حذر

جلسات الباديكير دون حذر

قد تذهبين لصالونات التجميل من أجل العناية بأظافركِ عن طريق اعتماد جلسات الباديكير، إلا أن الباديكير في كثير من الأحيان يتسبب في تلف الأظافر، بسبب إزالة الجلد حول تلك المنطقة التي بدوره يحميها، وبالتالي يصاحبه التهابات الأظافر، مع بعض المشاكل الصحيّة الأخرى في حالة عدم تعقيم جيّد للأدوات التي يتم استخدامها أثناء تلك العملية.

الإفراط في استخدام مزيل الطلاء

الإفراط في استخدام مزيل طلاء

الرغبة في إزالة الطلاء الملون من أظافرك، من أجل وضع لون آخر، من أكثر الأخطاء الشائعة التي تقوم بها الفتيات، إذ يتسبب كثرة استخدام الطلاء في جفاف الأظافر، مع تقصّفها سريعاً، لهذا احرصي على استخدام طلاء خالٍ من الأسيتون، على الأقل مرة واحدة أسبوعياً.

العناية بالأظافر

تقشير طلاء الأظافر (المانكير)

أحياناً بسبب العصبية والتوتر، تقومين بتقشير الطلاء الملون من فوق أظافرك، وتلك الحركة لا تزيل الطلاء فحسب، بل تزيل الطبقة الأساسية للأظافر، ما يعوق نمو الأظافر، ويمنحها مظهراً غير صحي، وقد يتسبب في اصفرار الجلد أيضاً.

تجاهل مشاكل الأظافر

تجاهل مشاكل الأظافر

الأظافر السليمة لها شكل ولون موحد، أما إذا لاحظت أي شيء غير طبيعي، مثل تقصف مستمر، أو اصفرار حاد، أو التهابات حول الجلد، وتجاهلتِها، فسوف تعرضين أظافرك للعديد من المشاكل، إضافة إلى أنه في كثير من الأحيان مظهر الأظافر غير الصحي، قد يدل على بعض المشاكل أو الإصابات التي تتعلق بالجسم ككل.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل