وزير الخارجية الأمريكى: الكويت أظهرت حسن القيادة فى حل الأزمات الإقليمية

١ شهر مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 03:55 م

وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الكويت أظهرت حسن القيادة في حل الأزمات الإقليمية، مشيرًا إلى شعور الولايات المتحدة الأمريكية بالفخر بالصداقة مع الكويت وسعيها الدائم لتعزيزها على كافة المستويات.

وأكد بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكويتي، اليوم الخميس، أن الصداقة بين البلدين تتعاظم نظرًا لأحداث المنطقة، معربًا عن اعتزازه بهذه الصداقة والشراكة والعمل على مواجهة التحديات معًا.

وأضاف أن الولايات المتحدة أثبتت مرة بعد أخرى التزامها بأمن الكويت والمنطقة، وعلى مدار ستة عقود أوضحت الولايات المتحدة فعليًا هذا الالتزام، مشيدًا بدور الكويت ومساهماتها في التحالف الدولي ضد داعش.

وثمن جهود الكويت في ترسيخ دعائم حفظ السلم والأمن الدوليين في المنطقة، لافتًا إلى أن دولة الكويت شريك حيوي في إنهاء حرب اليمن.

وأشاد بالعلاقات الكويتية الأمريكية وما تحظى به الكويت من أهمية، باعتبارها حليفًا قويًا من خارج (الناتو)، مضيفًا أن العلاقات التجارية تواصل النمو حيث وصلت إلى ما يقارب 4 مليارات دولار.

وأشار إلى أن عدد الطلاب الكويتيين في الولايات المتحدة الأمريكية وصل إلى ما يقارب 10 آلاف طالب، "وهو ثالث أعلى رقم لأي دولة في المنطقة".

وبسؤاله حول رأي الإدارة الأمريكية بما تقوم به ميليشيا الحوثي من ممارسات عدوانية تجاه المملكة العربية السعودية، أكد بلينكن أن الولايات المتحدة تركز بشكل حثيث على الدبلوماسية وجهود إنهاء الحرب والمعاناة.

وأضاف: "عيّنا مبعوثًا خاصًا ليقود جهودنا الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن تيم ليدركنغ، وهو يواصل العمل بشكل قوي"، مضيفًا: "يقع العبء على الحوثيين ليتواصلوا بشكل فعال ونية حسنة لإنهاء الحرب".

وأعرب عن تقديره لجهود المملكة العربية السعودية، للدفع في هذا الاتجاه، مؤكدًا الالتزام التام بالدفاع عن المملكة.

وقال إن "الحوثيين فشلوا في إظهار اهتمامهم بالعملية السلمية، فكل دولة في المنطقة- إضافة إلى أمريكا- تحاول التحرك في هذا الاتجاه، ونود أن نرى الحوثيين يتحركون بهذا الاتجاه أيضًا".

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه