49 وفاة وأكثر من 13 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا فى العراق

١ شهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 03:36 م

كورونا في العراق كورونا في العراق

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الخميس، عن تسجيل 13 ألفًا و259 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليون و603 آلاف و787 حالة.
وسجلت الوزارة- في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية- أن 49 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس؛ بإجمالي 18 ألفًا و533 حالة، فيما جرى تسجيل 9 آلاف و401 حالة شفاء جديدة من الفيروس، في حين بلغ عدد متلقي اللقاح خلال يوم واحد 93831 شخصًا.

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع الوفيات الناتجة من فيروس كورونا الأسبوع الماضي على مستوى العالم، بنسبة 21%. 

وأكدت المنظمة في بيان لها، أن أغلب الوفيات الجديدة التي بلغت 69 ألفًا، كانت في الأمريكتين وجنوب شرقي آسيا، بحسب البيانات الخاصة بالفترة من 19 إلى 25 يوليو، كما بلغ إجمالي الإصابات المعلنة الأسبوع الماضي 3.8 مليون حالة، بزيادة 8%. 

وتجاوزت حصيلة الوفيات العالمية بسبب "كورونا" أربعة ملايين شخص عبر العالم، في حين بلغت الإصابات 194 مليون حالة منذ ظهور فيروس كورونا. 

ترتيب إصابات كورونا على مستوى العالم 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها كمضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، والمكسيك، وإندونيسيا، وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وسجلت أكثر من 210 دول إصابات بالفيروس، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وقالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه