ولي عهد أبوظبي ومستشار النمسا يوقعِّان اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

١ شهر مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 04:53 م

ولي عهد أبوظبي ومستشار ولي عهد أبوظبي ومستشار النمسا

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وسيباستيان كورتس مستشار النمسا، اليوم الخميس، مراسم توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، رحب ولي عهد أبوظبي، والمستشار النمساوي، بتوقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، معربين عن تطلعهما إلى أن تفتح هذه الشراكة آفاقًا جديدة للتعاون بين البلدين وشعبيهما الصديقين.

ووقع اتفاقية الشراكة ــ في مقر وزارة خارجية النمسا ــ الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والكسندر شالنبرغ وزير الخارجية النمساوي.

وجاء في نص الإعلان المشترك الصادر عن البلدين: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا؛ وتأسيسًا على العلاقة القوية والودية والطويلة الأمد التي تربط البلدين، ومع الأخذ في الاعتبار الأهداف والمصالح المشتركة لكلتا الحكومتين، وبمناسبة الزيارة الرسمية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى فيينا، حيث التقى معالي سيباستيان كورتس، المستشار الاتحادي لجمهورية النمسا.. تؤكدان مجددًا أن علاقات البلدين شهدت تقدمًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية.. لقد بُنيت هذه العلاقات على الثقة المتبادلة والاحترام والمصالح المشتركة لضمان استمرار التنمية والازدهار لشعبي البلدين».

وأجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والمستشار الاتحادي سيباستيان كورتس، مزيدًا من المناقشات وتبادلا وجهات النظر حول آخر التطورات الدولية والأمن الإقليمي واستكشاف سبل زيادة التعاون السياسي والاقتصادي والإنساني والثقافي بين البلدين.

ووصل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، إلى فيينا في زيارة رسمية إلى جمهورية النمسا الاتحادية.

وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار فيينا الدولي، مستشار جمهورية النمسا سيباستيان كورتس، كما كان في الاستقبال وزير خارجية النمسا الكسندر شالنبرغ، ووزير المالية ماغ غيرنوت بلومل، ووزيرة الاقتصاد في النمسا الدكتورة ماراغيرت شرامبيو.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه