المهدى تعود إلى السودان بعد زيارة ناجحة فى البحرين

١ شهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 04:47 م

 مريم الصادق المهدي مريم الصادق المهدي

عادت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي، اليوم الخميس، إلى السودان بعد أن اختتمت زيارة ناجحة إلى مملكة البحرين، التقت خلالها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده سمو الشيخ سلمان بن حمد، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ورئيسة مجلس النواب، وعددًا من المسئولين بالبحرين، وقد عبّرت المباحثات الثنائية عن عمق الوشائج وقوة العلاقات بين البلدين، وهذا ما تؤكده الاستجابة السريعة لجلالة الملك وولي عهده بإرسال طائرة، خاصة لنقل المعدات الطبية المتمثلة في أجهزة صنع الأكسجين للقطاع الطبي بالسودان. 

وقد كان في استقبالها بمطار الخرطوم كلا  من السفير نادر يوسف الطيب، مدير المكتب التنفيذي، والسفير المنصور إبراهيم بولاد، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الخارجية. 

وكان في وداعها بمطار المنامة الدولي وزير الخارجية البحريني معالي الدكتور عبداللطيف الزياني، وأعضاء بعثة السودان وبعض أبناء الجالية السودانية. 

وأعربت الوزيرة عن شكرها لجلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة وولي عهده سمو الشيخ سلمان بن حمد رئيس مجلس الوزراء على حسن الاستقبال وكرم الضيافة المعدات الطبية التي أهدتها البحرين إلى السودان، كما قدمت شكرها إلى وزارة الخارجية البحرينية التي قامت بتنظيم هذه الزيارة المثمرة بكل المقاييس.  

جدير بالذكر أن وزيرة الخارجية افتتحت المقر الجديد لسفارة السودان بالبحرين وعقدت مباحثات ثنائية مع المسئولين البحرينيين، والتقت بالجالية السودانية بمباني السفارة الجديدة.   

وكانت قد وصلت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي، فجر الإثنين الماضي إلى مملكة البحرين بدعوة من الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني الذي استقبلها والوفد المرافق لها بمطار المنامة الدولي، وذلك بحضور السيد الفريق إبراهيم محمد الحسن، سفير السودان بالبحرين وأعضاء السفارة السودانية.

وأشارت وكالة الأنباء السودانية سونا، إلى أنه من المقرر أن تجري الوزيرة جلسة مباحثات ثنائية مغلقة مع نظيرها البحريني، كما ستقوم الوزيرة على هامش الزيارة بافتتاح المبنى الجديد للسفارة السودانية بالمنامة.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه