تونس: قيس سعيد يكلف رضا غرسلاوى بتولي وزارة الداخلية

١ شهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 09:37 م

قيس سعيد و رضا غرسلاوي قيس سعيد و رضا غرسلاوي

أصدر رئيس تونس قيس سعيد، الخميس، أمرًا رئاسيًا يقضي بتكليف رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية.

وقالت رئاسة الجمهورية التونسية، في بيان مساء اليوم، إن رضا غرسلاوي المكلف بتسيير وزارة الداخلية، مساء اليوم، أدى اليمين الدستورية أمام رئيس الدولة طبقا للفصل 89 من الدستور.

الجرندي يؤكد أهمية قرارات قيس سعيد

أكد عثمان الجرندي، وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الخميس، أنّ هذه المرحلة في تونس حالة استثنائيّة للحفاظ على السّلم الاجتماعي الذي أصبحت تتهدّده التطوّرات السياسيّة الأخيرة.

جاء ذلك خلال مباحثات هاتفية بين عثمان الجرندي، ونائبة رئيس الوزراء وزيرة الشئون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية ببلجيكا، حيث أطلعها على ٱخر المستجدات في تونس والقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد والرامية إلى استعادة الاستقرار في تونس وضمان ديمومة مؤسّساتها بالاستناد إلى أحكام دستور البلاد، وذلك حسب بيان لوزارة الخارجية التونسية.

وشدد الجرندي على حرص تونس على مواصلة احترامها لالتزاماتها الدوليّة وتكريس مبادئ دولة القانون والديمقراطيّة وحقوق الإنسان، مؤكّدًا على أنّ هذه المرحلة استثنائيّة للحفاظ على السّلم الاجتماعي الذي أصبحت تتهدّده التطوّرات السياسيّة الأخيرة والتي رفضها جزءًا كبيرًا من الشعب التونسي.

وجدّد الجرندي لنظيرته البلجيكية شكر تونس وامتنانها على الدعم الذي تقدمه بلجيكيا الصديقة لتونس في إطار مجابهة جائحة كورونا "كوفيد- 19" وكذلك على مستوى التعاون الثنائي وصلب المؤسسات الأوروبية.

حزب قلب تونس يتراجع

‏وتراجع حزب قلب تونس، برئاسة نبيل القروي، الخميس عن معارضة قرارات الرئيس قيس سعيد بتجميد عمل البرلمان وحل الحكومة، مؤكدًا دعمه لهذه القرارات.

وقال ‏شيراز الشابي، نائب رئيس كتلة حزب قلب تونس حليف حركة النهضة الإخوانية إنه من واجب الرئيس قيس سعيد التدخل لوضع حد للأزمة السياسية، وذلك حسب موقع موزاييك التونسي.

وأضاف ‏رئيس كتلة قلب تونس: "تسرعنا في ردة الفعل الأولى حول قرارات الرئيس".

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه