احذر.. قائمة أطعمة ترفع معدل القلق والتوتر

١ شهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

19 ذو الحجة 1442 /  29  يوليو  2021   10:50 م

أكد خبراء أن عددًا من الأطعمة، تعد سببا في القلق والعصبية، برفع نسبة الجلوكوز في الدم، ما يرفع مشاعر القلق والتوتر، وقد يؤدي إلى نوع من نوبات الهلع.

وتشمل قائمة تلك الأطعمة، الحلوى لأن نسب السكر العالية في الكعك والبسكويت والفطائر والحلوى يمكن أن تسبب ارتفاعًا مفاجئًا في مستويات السكر في الدم، وترفع معدل القلق، لذا يفضل استبدال السكريات المكررة بالفواكه والتوت لأن امتصاصها أبطأ من الكعك والحلويات بسبب الألياف ولا تزيد من القلق، وفق موقع سبوتنيك. 

كما تتضمن قائمة الأطعمة التي ترفع التوتر  المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة؛ لوجود نسب سكر عالية تؤدي إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز. ورغم احتواء العصائر  على ثمار طبيعية، إلا أن الألياف تقل جدا بها  لذلك يمتصها الجسم بسرعة كبيرة، لذلك يفضل تناول العصير الطازج بدلامن المعبأ.

ويدخل ضمن قائمة الأطعمة المسببة للقلق، القهوة والشاي ومشروبات الطاقة، لأن الكافيين يؤثر على الجهاز العصبي المركزي والمحيطي ويمكن أن يتسبب في القلق، فضلا عن المنتجات النصف جاهزة واللحوم المعالجة، فقد تسبب التهابًا في الجسم، ما يؤدي غالبًا إلى زيادة التوتر. مع تفاقم تكوين البكتيريا المعوية، والتي يعتمد عليها الأداء الطبيعي للعديد من أجهزة الجسم، بما في ذلك الجهاز العصبي، بالإضافة إلى الكحول المعروف بمخاطره. 

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية