رئيس المجلس الرئاسي الليبي يغادر الجزائر

١ شهر مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 29/يوليو/2021 - 10:42 م

رئيس المجلس الرئاسي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

اختتم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مساء اليوم، زيارته الرسمية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الاعلامي للمجلس الرئاسي عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، فقد تمحورت لقاءات المنفي في هذه الزيارة حول إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين، واستئناف عبور المسافرين، عبر معبر إيسين، على الجانب الليبي، والذي يقابله معبر "تين الكوم" في الجانب الجزائري، الفاصل بين مدينتي جانت الجزائرية وغات الليبية، وكذلك معبر "الدبداب" بمنطقة غدامس، إضافة إلى استئناف الرحلات الجوية، بين البلدين، فضلا عن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في مختلف المجالات، لاسيما ملف أمن الجنوب الليبي.

كما تم خلال هذه الزيارة التأكيد على دعم الجزائر الكامل للشعب الليبي من أجل الوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، تمهد الطريق لإعادة الاستقرار في  ليبيا، والمساهمة في إنجاح مشروع المصالحة الوطنية بين الفرقاء الليبيين.

وكان المنفي التقى مساء أمس الأربعاء بالعاصمة الجزائرية، رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، في إطار التشاور المستمر بين البلدين الشقيقين في مختلف القضايا، وتعزيز العلاقات الثنائية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن المنفي بحث مع رئيس مجلس الأمة الجزائري خلال اللقاء دعم جهود تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا، ولم الشمل وتسوية الخلافات بين الفرقاء الليبيين، وصولاً إلى استعادة الاستقرار في ليبيا. 

كما التقى المنفي الرئيس عبدالمجيد تبون وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني في الجنوب واستئناف الرحلات الجوية والإجراءات التنفيذية لفتح المعابر الحدودية بين البلدين.

يشار إلى أن زيارة المنفي للجزائر، جاءت عقب انتهاء زيارته إلى جمهورية الكونغو برازافيل، حيث كان في استقباله الرئيس دينيس ساسو نغيسو، الذي دعاه في 15 يوليو الجاري لزيارة الكونغو؛ لمناقشة تطور الوضع السياسي والأمني في ليبيا.

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه