134 وفاة وأكثر من 16 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في ماليزيا

١ شهر مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الجمعة 30/يوليو/2021 - 03:39 م

كورونا في ماليزيا كورونا في ماليزيا

 أعلنت وزارة الصحة الماليزية، اليوم الجمعة، تسجيل 16 ألفا و840 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابة بالفيروس في البلاد إلى مليون و95 ألفًا و486 حالة.
وأضافت الوزارة - حسبما ذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافورية - أنه تم تسجيل 134 حالة وفاة متأثرة بإصابتها بالفيروس ، ليصل إجمالي أعداد الوفيات إلى 8 آلاف و859 حالة.
يذكر أن المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبد الله أفاد، في وقت لاحق من اليوم، برصد 11 حالة إصابة في البرلمان، موضحا أن بعض المصابين يعانون من أعراض طفيفة، لكنه يعتقد احتمالية وجود شخصين في أماكن عديدة بالمبنى أثناء إصابتهما.

ترتيب إصابات كورونا على مستوى العالم 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها كمضاد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، و المكسيك، و إندونيسيا، و روسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد ويتم الآن تقديم لقاحات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"  في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا و اليمن.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول و مناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

ويبلغ حاليًا إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بـ"كوفيد-19" في بر الصين الرئيسي 92066، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتًا عند 4636.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد- 19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2020.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه