وزيرة الثقافة تشيد بالعرض المسرحي «ليلتكم سعيدة» على المسرح القومي

١ شهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الجمعة 30/يوليو/2021 - 03:38 م

الدكتورة إيناس عبد الدكتورة إيناس عبد الدايم

أشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بالعرض المسرحي "ليلتكم سعيدة "، من حيث الموضوع والأداء المتميز للفنانين، عقب مشاهدتها للعرض أمس الخميس، على المسرح القومى بالعتبة، وحرصت على تحية أبطال العرض والتقاط صور تذكارية معهم.

حضر العرض المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور جمال ياقوت رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والفنان إيهاب فهمى مدير المسرح القومى، والمخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة، والنائبة الدكتورة هند حازم حبيب، ولفيف من الفنانين والإعلاميين والصحفيين والنقاد منهم "الفنان التشكيلى فريد فاضل، والكاتبة مروة جوهر، والفنان محمد جمعة، والناقدة والكاتبة الصحفية حنان شومان، والإعلامية أسماء قنديل، والإذاعى محمد نشأت، والفنانة إيمان غنيم".

من جهته، أعرب المخرج خالد جلال، عن سعادته بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبكلمات الإشادة التى وجهتها لأبطال العرض، وقال إن كلماتها تعطى دفعة قوية لكل فريق العمل، لبذل المزيد من الجهد والإتقان فى الأداء، وتقديم المزيد من العروض المسرحية التى تضيف نجاحات أكثر لعالم الفن المسرحى.

"ليلتكم سعيدة" عن قصة مطربة الكورس لأنطون تشيكوف، كتابة وإخراج خالد جلال، البطولة للفنانين "محمد على رزق، مريم السكرى، بسنت صيام، مروة عيد، ألحان المهدي، نديم هشام"، ملابس هالة الزهوي، ديكور عمرو عبدالله، مخرج منفذ علا فهمي.

يذكر أن عرض"ليلتكم سعيدة" تم  تقديمه العام الماضي ضمن مبادرة "اضحك - فكر - اعرف"، التي  قدمتها  فرقة مسرح المواجهة والتجوال مع فرقة المسرح القومي بالبيت الفني للمسرح والتى هدفت الى تقديم 10 مسرحيات مستلهمة من قصص قصيرة للكاتب الروسي الشهير أنطون تشيكوف في إطار مبادرة " خليك في البيت - المسرح بين إيديك" وعرض على قناة وزارة الثقافة  باليوتيوب وانضم إلى قائمة أعلى العروض مشاهدة بالقناة.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير