إسرائيل ردًا على الهجوم على «مرسر ستريت»: إيران مصدر الإرهاب

١ شهر مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

21 ذو الحجة 1442 /  31  يوليو  2021   10:49 ص

قال وزير الخارجية الإسرائيلي «يائير لابيد»، عقب هجوم استهدف ناقلة نفط إن إيران لا تمثل مشكلة لإسرائيل فحسب، بل هي مصدر الإرهاب والدمار وعدم الاستقرار الذي يلحق بنا الأذى جميعا.

 وأضاف لابيد عبر تغريده على موقع «تويتر» أنه أكد لوزير الخارجية البريطاني «دومينيك راب» على الحاجة إلى رد حاسم على الهجوم الإيراني، كما أصدر تعليماته لسفارات بلاده في واشنطن ولندن والأمم المتحدة بالتواصل مع جهات الاتصال المناسبة في المنظمة الدولية.

وكانت وكالة بلومبرج للأنباء ذكرت أمس الجمعة أن ناقلة نفط تعرضت لهجوم في بحر العرب، قبالة سواحل عمان، ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد طاقهما.

في المقابل، ذكرت قناة العالم الإيرانية الحكومية- دون تحديد من يقف وراء الهجوم- أن السفينة تم استهدافها في رد انتقامي على ضربة جوية إسرائيلية على سوريا.

وقالت شركة «زودياك ماريتايم»، المشغلة للسفينة الإسرائيلية، ومقرها بريطانيا، في بيان أوردته الوكالة إن الناقلة «مرسر ستريت» البالغ طولها 600 قدم تعرضت لهجوم شمالي المحيط الهندي، وهي في طريقها من دار السلام، عاصمة تنزانيا، إلى ميناء الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وأعلنت شركة زودياك المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر عن مقتل شخصين جراء الهجوم على ناقلة النفط «مرسر ستريت» والتي يضم طاقمها 27 شخصا. 

اقرأ أيضًا:

سلطنة عمان تكشف تفاصيل تعرض ناقلة نفط لهجوم قبالة سواحلها

مقتل اثنين في الهجوم على السفينة الإسرائيلية في بحر العرب

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية