قافلة طبية مجانية بمركز الدلنجات ضمن «حياة كريمة»

١ شهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 31/يوليو/2021 - 10:01 ص

قافلة طبية قافلة طبية

 نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة برئاسة الدكتور محمود طلحة وكيل الوزارة وتحت إشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية  قافلة طبية مجانية شاملة بقرية العروبة مركز الدلنجات خلال يومي، وذلك ضمن القوافل الطبية التي تنظمها المديرية في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، لدعم مستوى الخدمة الصحية بمختلف مراكز وأحياء المحافظة، في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن القافلة تضمنت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعملا وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية، وسط اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة.

كما أشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن القافلة شهدت إقبالا شديدا، وتمكنت من الكشف وصرف علاج بالمجان على حوالي 1685 مواطنا من أهالي القرية.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ومعالي اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة.

كما نظمت مستشفى الاطفال التخصصي بالبحيرة برنامج تدريبي متكامل في تخصص طوارئ الأطفال لطلبة الزمالة بالبحيرة، ويستمر البرنامج بواقع يوم أسبوعيا بمعدل ستة ساعات على مدار عام كامل وكانت فاعليات اليوم الأول بمثابة الاحتفال باليوم العالمي لطلبة الزمالة في تخصص طب الأطفال على مستوى المحافظة. 

هذا وقام الدكتور صلاح زاهر أستاذ طب الأطفال بجامعة الإسكندرية بوضع البرنامج التدريبي وحاضر  في اليوم الأول نخبة من كبار الأساتذة بجامعة الإسكندرية الاستاذ الدكتور صلاح زاهر استاذ طب الاطفال  والاستاذ الدكتور حسن حشمت استاذ مساعد طب الاطفال والدكتور عامر حسن ابراهيم أخصائي  طب الاطفال والرعاية المركزة وقد حضر عدد كبير من طلبة الزمالة تخصص طب الاطفال بالبحيرة.

وقد أشرف على تنظيم الملتقي الدكتور حمدي السيد استشاري طب الأطفال بالمستشفى والدكتور ايهاب بركات  مدير المستشفى وإدارة الزمالة المصرية بالبحيرة. 

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر