«القوى العاملة» تتابع صرف معاش الشيخوخة لمصري كان يعمل في إيطاليا

١ شهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 31/يوليو/2021 - 12:08 م

محمد سعفان وزير القوى محمد سعفان وزير القوى العاملة

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا ببحث طلب   المواطن "سيد . ا خ" المقيم بالقاهرة ومعرفة إذا كان يستحق معاشا من عدمه، حيث سبق له أن عمل بإيطاليا لأكثر من 40 عاماً وهو الأن وصل لسن 67 عاماً ولا تساعده ظروفه الصحية على السفر لإيطاليا للتقديم على معاش الشيخوخة.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الملحق العمالي الدكتور محمود حمزاوي رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو تحرك على الفور لدى هيئة التأمينات الإيطالية للوقوف على مدى استحقاق المواطن المذكور المعاش أو التعويض دفعة واحدة ، وبالبحث فى ملف المواطن اتضح أنه كان ملتزم بسداد الأقساط التأمينية، ويستحق معاش شيخوخة، حيث كان يعمل بإيطاليا، والآن بلغ السن القانونية للمعاش  67 عاماً، وعليه تقديم المستندات المطلوبة عن طريق تفويض لشخص آخر.

وقام مكتب التمثيل العمالى بناءً على توجيهات السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو بالتواصل مع أسرة المواطن وتم إبلاغ المواطن بالمستندات المطلوبة لصرف المعاش فورا وتحويله لحسابه البنكى بالقاهرة، وتم التأكيد عليه أن الملحق العمالي دائما في خدمتك.

وكان مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا، قام بزيارة الشهر الماضي، لإحدى المكاتب  المتخصصة في خدمة الجالية المصرية بايطاليا بمدينة ميلانو ، وذلك للوقوف علي المشاكل التي تواجه الجالية المصرية، تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل للتواصل وحل مشاكلهم أولا بأول، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في العمل.

وأشار الملحق العمالي عزت عمران رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو،  إلى أنه التقى في إطار زياراته الميدانية مع العمالة المصرية التي تعمل في مجال خدمة الجالية المصرية وذلك للوقوف علي المشاكل التي تواجه الجالية المصرية ولتبادل المعلومات وتم الاطلاع علي معظم تلك المشاكل والعمل علي حل ،وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وتم التشاور معهم حول ما يحتاجونه من خدمات، وتم التأكيد عليهم بأن مكتب التمثيل العمالى فى خدمتهم، وتم تزويدهم  بالتليفون الشخصى للمستشار العمالي.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر