«الوطنية لتكنولوجيا المعلومات» تنظم معسكرا في التكنولوجيات المساعدة

١ شهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 01/أغسطس/2021 - 11:19 ص

الأكاديمية الوطنية الأكاديمية الوطنية

تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة برنامج "معسكر الابتكار في التكنولوجيات المساعدة" لمدة 8 أسابيع بدءًا من اليوم الأول من شهر أغسطس، عبر الإنترنت وبمقر الأكاديمية بالقرية الذكية.

ويمثل البرنامج فرصة فريدة للتعلّم ويستهدف طلاب السنوات الثانية والثالثة والأخيرة بالجامعة وأيضًا الخريجين، بهدف تعليمهم أساسيات ريادة الأعمال والتكنولوجيات المساعدة ودعمهم لتطوير أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى منتجات أو خدمات ملموسة.

ويتضمن البرنامج عددًا من المسارات التدريبية منها إنترنت الأشياء والأنظمة المدمجة، وتطوير الويب، وتطوير أنظمة تشغيل الهاتف المحمول، والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، وآلية Cloud DevOps.

ويتيح البرنامج للمشاركين فرصة استخدام الإمكانات والأدوات اللازمة والتعلّم من خبراء ومحترفين، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع مجتمع كبير من المهتمين بمجال التكنولوجيات المساعدة. 

وسيحصل الفائزون في البرنامج على جوائز نقدية تبلغ قيمتها 20000 جنيه، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

في نفس السياق نظمت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ندوة اخري بعنوان "تطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد" الإنترنت.

وتأتي الندوة ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الأكاديمية في إطار البرنامج التوعوي بالتكنولوجيا المساعدة الذي يهدف إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم، تحت شعار "أفكار بقدرات خاصة".

وتهدف هذه الندوة إلى استعراض أهم استخدامات تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز خاصًة في مجالات التعلّم للأشخاص ذوي الإعاقة.

وسيشارك في الندوة مجموعة من الخبراء والمتحدثين المتميزين، وتستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والمصابين بالتوحد ومقدمي الرعاية والباحثين المهتمين بالاستخدام الفعال للتكنولوجيا الحديثة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما نظمت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة "هاكاثون التكنولوجيات المساعدة" بمقر الأكاديمية وأيضًا عبر الإنترنت.

ويستهدف الهاكاثون الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشركات الصغيرة والمتوسطة والأشخاص الذين لديهم خبرة في مجالات إنترنت الأشياء والتكنولوجيات التمكينية وتطوير البرمجيات والأنظمة المدمجة والنمذجة والتصنيع الرقمي والتفكير التصميمي، من مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف تطوير تكنولوجيات مساعدة أو حلول للتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة والتيسير عليهم وحمايتهم.

وحصل الفائزون في الهاكاثون على جوائز نقدية تصل إلى 100000 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تأسست عام 2018 وهي هيئة تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم دمجهم في المجتمع.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية