مجلة أمريكية تكشف سبب نقل طائرات سو-25 الروسية للحدود الأفغانية

١ شهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 01/أغسطس/2021 - 10:50 م

طائرات طائرات

ذكرت مجلة (Military Watch) العسكرية الأمريكية أن طائرة هجومية من طراز "Su-25" تابعة للقوات الروسية ظهرت بالقرب من حدود أفغانستان على خلفية عدم الاستقرار في المنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية اليوم الأحد، أن روسيا تحتفظ بوجود عسكري كبير في آسيا الوسطى، وسيكون نشر "Su-25" بمثابة إشارة قوية لأي قوى تهدد جيران روسيا على الأرض، حيث تعتبر هذه الطائرة أقوى دعم جوي قصير المدى في العالم.
وأوضحت الوكالة أنه تم نقل الطائرات من قيرغيزستان إلى مطار جيسار، للمشاركة في التدريبات الثلاثية بالاشتراك مع طاجيكستان وأوزبكستان، وأن الطائرات قامت بدور نشط في الأعمال العسكرية في أفغانستان في الثمانينيات، وفي سوريا في الأعوام الأخيرة، وكذلك في النزاعات العسكرية الأخرى.
يشار إلى أن القيادة المركزية للجيش الروسي، أعلنت الخميس الماضي، نقل مقاتلات هجومية من طراز "Su-25" من قيرغيزستان إلى طاجيكستان من أجل المشاركة في التدريبات التي ستجري بالقرب من الحدود مع أفغانستان. 

في سياق آخر، قال مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الروسي دميتري شوجاييف، إن مؤسسته تلقت طلبات أجنبية جديدة لشراء مقاتلات (سو-35) الروسية المتعددة المهام.

وأضاف شوجاييف- وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية: "نتلقى بانتظام طلبات رسمية لاقنتاء مقاتلات (سو-35)، مضيفا أن الطائرات الروسية الحديثة ومن بينها (سو-35)، أثبتت فعاليتها ونجاحها خلال عمليات القوات الجوية الروسية في سوريا.

وتابع أن روسيا سلمت 24 مقاتلة من طراز (سو-35) إلى الصين، موضحا أنه لا توجد طلبات جديدة من الشركاء الصينيين لشراء هذه المقاتلات إلا أن بلاده مستعدة لمزيد من التعاون مع بكين في هذا الملف.

يشار إلى أن مقاتلات (سو-35) تتمتع بقدرة فائقة على المناورة ومخصصة لتحقيق التفوق الجوي، وكذلك تقديم الدعم الجوي للقوات وتوجيه الضربات ضد الأهداف البرية والبحرية.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه