ملتقى أهل مصر في ضيافة قصور الثقافة بـ«القناة وسيناء»

١ شهر مضت ٣٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

استقبل الكاتب محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة ورئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي ، أطفال ملتقى أهل مصر القادمين من المحافظات الحدودية " شمال سيناء_ جنوب سيناء_البحر الأحمر _ أسوان _ الوادي الجديد _ مطروح" في زيارة لهم ببيت الشباب الدولي بالإسماعيلية وذلك في حضور مديرين عموم الفروع.
يأتي ذلك فى إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بنقل مبادئ الولاء والانتماء بين أطفال المحافظات الحدودية.
وفي بدء فعاليات الأسبوع الثقافي لملتقي أطفال الحدود لمشروع أهل مصر.

اقرأ أيضاً| وزير الإعلام اليمني يحذر من عواقب استمرار ميليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال

 عقد «نبيل» اجتماعاً خلال الزيارة بالمديرين لمناقشة سبل تكثيف الأنشطة الفكرية والإبداعية في الفروع الثقافية خلال الفترة المقبلة وبالأخص بعد إتمام الأسبوع الثقافي لمشروع أهل مصر علي الوجه الأكمل والسعي إلى تقديم فعاليات متنوعة من خلال أجندة عمل تشمل تقديم مبادرات واحتفالات دعماً للموروث الشعبي والحفاظ علي الهوية والطابع الشعبي وذلك بتوجيه نحو تحريك فرق الفنون الشعبية خاصة الإقليم لتجوب فروعه الثقافية في تبادل.
 وأشار الي العمل علي تنفيذ ورش فن تشكيلي وحرف بيئية ذات الطابع الشعبي و بادر بقبول أي فكرة يقدمها مديري الفروع تهدف إلي تحقيق حراك ثقافي متميز مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المحددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد
 وفي الأخير أكد مساندة الحركة الفكرية والفنية ايمانا بدور القوة الناعمة فى تحقيق التنمية الشاملة .

وفى إطار متابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال اسبوع أهل مصر تفقد الكاتب محمد نبيل - رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي قصر ثقافة الاسماعيلية وذلك برفقة مديري عموم الفروع ابتسام فريد - مدير عام الاقليم . شيرين عبد الرحمن - مدير عام فرع ثقافة الاسماعيلية،  أشرف المشرحاني - مدير عام ثقافة شمال سيناء ، 
وأحمد فريج_ مدير عام جنوب للوقوف علي الاستعدادات الخاصة لانطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي من محافظة الإسماعيلية والمقرر إقامته ابتدأ من اليوم ١ اغسطس و حتي ٩ اغسطس ٢٠٢١م.
حيث تتم استضافة مجموعة من أطفال " شمال سيناء_ جنوب سيناء_البحر الاحمر _ اسوان _ الوادي الجديد _ مطروح" وأطفال القاهرة مع اطفال الاسماعيلية والتي تتراوح أعمارهم بين ١٢_ ١٥ سنه .
يمثل هذا الأسبوع مرحلة جديدة في المشروع الذي يستهدف تثقيف النشء وإيجاد تبادل ثقافي والتعرف على آثار مصر العظيمة في شتى المحافظات، سعيا لتأصيل القيم الإيجابية مثل قبول الآخر والاحتواء والاعتزاز بالوطن والفخر بتاريخه، بالإضافة لتعلم مهارات وحرف بيئية يمكن استغلالها لإقامة مشاريع يدوية صغيرة سعيا لجيل مثقف واع سوى قادر على الإنتاج وتحمل المسئولية.

يتضمن الأسبوع عددا من الزيارات الميدانية والورش الفنية والثقافية المنفذة خلال تلك الفترة. لتعكس انطباع الأطفال عن الحضارة المصرية وترسخ مبادئ المحبة والمؤاخاة .

جدير بالذكر أن الزيارات تبدأ بزيارة ميدانية ثقافية للمتحف القومي للاسماعيلية وشاطئ الفيروز في اليوم الثاني، واليوم الثالث زيارة ميدانية ثقافية وجولة بحرية بقناة السويس وزيارة الإنفاق. 
واليوم الرابع زيارة ميدانية ثقافية لتبه الشجرة والنصب التذكاري . 
واليوم الخامس زيارة ميدانية ثقافية لنادي الدنفاه (قناة السويس) .
ويتضمن البرنامج طيلة فترة الاسبوع ورش فنية في " التصوير بالاكريلك _ وتعلم حرف بيئية مثل تعليم الاركت الخشبي و اركت نحاس (اكسسوار نحاس ) _ تعليم الضغط علي النحاس ( الكلنكان) _ واخري في صناعة الحلي والاكسسوارات وورشة فنون تشكيليه بعنوان اصنع كتابك، و ورشة فنون تشكيليه في تحليل سلوكيات الاطفال وتعديلها عن طريق الفن أيضا تضمن ورش أدبية عن فن كتابة القصة،و حياكة، طباعة .. إلى جانب ورشة ورشة للمسرح تدريب المخرج عمرو حمزة .تبدأ الورش الفنية والثقافية من الاثتين ٢ اغسطس وتستمر حتي السبت ٧ اغسطس من الساعة ٥ مساءا حتي ١٠ مساءا بقصر ثقافة الاسماعيلية .

يذكر أن مشروع أهل مصر لأطفال فى المرحلة العمرية من ١٢ حتى ١٥ سنة؛ بهدف دمج اطفال المحافظات الحدودية مع زويهم من اطفال محافظات الجمهورية بغرض تعزيز قيم الولاء والانتماء والعدالة الثقافية، وإحداث حراك وتبادل معرفي وثقافي بين أبناء مصر في المحافظات الحدودية وأبناء مصر في العاصمة والمحافظات الأخرى.
 

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير