غدًا... وزيرة التعاون الدولي تُشارك في اجتماع المجموعة الإفريقية

١ شهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 01:15 م

الدكتورة رانيا المشاط الدكتورة رانيا المشاط

تشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في اجتماع المجموعة الإفريقية لعام 2021، الذي تعقده دولة بوروندي من الفترة 3 إلى 8 أغسطس، تحت عنوان "الرقمنة من أجل تعافي شامل للجميع ونمو مستدام، لمناقشة تعبئة الموارد من أجل البنية التحتية الرقمية.

وفي السياق، أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن الدولة المصرية تواصل الإصلاح، حيث أطلقت خلال أبريل الماضي الموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية، والتي تركز على العديد من القطاعات من بينها الرقمنة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تعمل على دعم ريادة الأعمال والابتكار والشركات الناشئة.

جدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط أكدت أن جائحة كورونا عززت التحول نحو الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز التطور التكنولوجي على مستوى العالم في مختلف المجالات، مما دفع التقدم الإيجابي على مستوى اقتصاديات العديد من الدول.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أنه مع حدوث التحول الرقمي على مستوى العالم، فإن التكنولوجيا أصبحت هي القوة الدافعة لتطوير البنية التحتية على مستوى المجالات الحيوية، لاسيما التعليم والنقل وريادة الأعمال والصناعة، موضحة أن الحكومة المصرية عازمة على دفع التحول الرقمي ويظهر ذلك بشكل جلي في تدشين العاصمة الإدارية الجديدة المبنية على أنظمة ذكية بالكامل.

وذكرت وزيرة التعاون الدولي، أن مصر بذلت جهودًا كبير في الأعوام الأخيرة لتطبيق التحول الرقمي في قطاع التعليم، وساهم في تعزيز هذه الاستراتيجية البنك الدولي، وشركاء التنمية الآخرين، وهو ما ساهم في استمرار العملية التعليمية عن بعد خلال جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن وزارة التعاون الدولي، عقدت منصة التعاون التنسيقي المشترك الأولى للقطاع الخاص تحت عنوان «الرقمنة لتمكين القطاع الخاص»، بهدف تعزيز الشراكات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، والقطاع الخاص المصري، في مجال جهود التحول الرقمي.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية