«اتحاد المستثمرين»: مدينة «سايلو فودز» ستحدث نقلة في الصناعات الغذائية

١ شهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 01:02 م

الاتحاد المصري لجمعيات الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين

ثمن المهندس على حمزة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمدينة الصناعية الجديدة "سايلو فودز" بمحافظة المنوفية.

وأضاف حمزة في تصريح لـ"الدستور"، أن المدينة ستعمل على إحداث نقلة في الصناعات الغذائية في مصر، بالإضافة إلى القدرة على زيادة حجم الطاقة الإنتاجية المحلية، وزيادة معدل الصادرات المصرية إلى الخارج.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إلى أن المدينة ستوفر الكثير من فرص العمل وخاصة للشباب خلال الفترة المقبلة، مشيدًا بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في النهوض وتنمية القطاع الصناعي خلال الفترة الماضية وأثناء ظروف صعبة وهي جائحة فيروس كورونا التي أثرت على اقتصاديات العالم أجمع ولم تؤثر على مصر بشكل كبير بفضل قياداتها الواعية.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية "سايلو فودز" بمحافظة المنوفية، تزامنًا مع خطة الدولة في تعميق الصناعة المحلية، وزيادة حجم الصادرات المصرية للخارج.

وفي السياق قال الدكتور على مصيلحي وزير التموين، إن مصنع سايلو فودز إضافة كبيرة لسوق الصناعات الغذائية ويعد قلعة صناعية تضيف لقدرات مصر التصديرية وتؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في السوق المحلية، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد نموذجا يحتذى به لمفهوم سلاسل الإمداد الحديثة حيث يشمل كل العمليات في مكان واحد.

وترصد "الدستور" أبرز المعلومات عن المدينة الصناعية "سايلو فودز" خلال السطور التالية:

- تتبع المدينة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة

- تعد أول مدينة صناعية متكاملة تابعة للدولة

- تقع المدينة على مسطح 135 فدانا.

- يوجد بها اربع مصانع كبرى لإنتاج (البسكويت - المكرونة- صوامع القمح - واخيرا مصنع للمخبوزات)

- هدف تدشينها زيادة اكتفاء السوق المحلي من الصناعات الغذائية والقدرة على التصدير بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب. 

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية