أبل تطرح لوحة مفاتيح ماجيك كيبورد للبيع بشكل مستقل

١ شهر مضت ٢٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

إيمان معروف

3 أغسطس 2021

22:15 م

بعد 3 أشهر ونصف من إطلاق لوحة مفاتيح Magic Keyboard مع خاصية بصمة الأصبع (Touch ID)، قررت أبل أخيراً بيعها بشكل مستقل بعد أن كانت تأتي حصراً مع مجموعة ملحقات جهاز iMac. وأصبحت متوفرة الآن في متاجر الشركة وعبر موقعها الإلكتروني.

ووفقاً لموقع «TechCrunch»، تأتي لوحة مفاتيح Magic Keyboard في نسختين؛ الأولى تأتي بالمواصفات القياسية والثانية تأتي أطول مع اللوحة الخاصة بالأرقام. ويبلغ سعر النسخة القياسية 149 دولاراً والثانية 179 دولاراً. ويوجد أيضاً إصدار بـ99 دولاراً فقط بدون خاصية بصمة الأصبع (Touch ID)، ولكن يأتي مع خاصية قفل النظام.

وتحتوي جميع إصدارات Magic Keyboard على مفاتيح مخصصة لإعدادات (وسبوت لايت Spotlight والإملاء Dictation وعدم الإزعاج Do Not Disturb وإيموجي Emoji). ولكن الجدير بالذكر هنا أن خاصية بصمة الإصبع تعمل فقط على أجهزة Mac المزودة بمعالج M1، أي أن عدداً كبيراً من مستخدمي أجهزة الماك لا يمكنهم الاستمتاع بهذه الخاصية. وعلى ما يبدو أن السبب وراء ذلك هو نظام Secure Enclave الموجود في معالج أبل الجديد.

وتأتي لوحة المفاتيح مع كابل USB-C إلى Lightning، مع العلم أن خاصية بصمة الإصبع تعمل أيضاً عند توصيل لوحة المفاتيح لاسلكياً عبر البلوتوث.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا