الخارجية الأمريكية: انتظروا الرد على استهداف ناقلة في خليج عمان

١ شهر مضت ٤٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

24 ذو الحجة 1442 /  03  أغسطس  2021   10:43 م

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الرد المناسب على استهداف ناقلة «ميرسير ستريت» في خليج عمان بالقرب من ميناء الفجيرة، قادم، مشيرة إلى أن واشنطن تتشاور مع الحكومات في المنطقة بشأن الرد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس خلال مؤتمر صحفي: «نتشاور مع حكومات بلدان المنطقة وخارجها حول الرد المتناسب، وهذا الرد قادم»، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الهجوم على الناقلة «ميرسير ستريت»، تم بواسطة طائرة مسيرة؛ حيث أسفر استهداف الناقلة بطائرة مسيرة عن مقتل اثنين من أفراد طاقمها، أحدهما مواطن بريطاني والثاني روماني.

على ناحية أخرى، قال البيت الأبيض إنه يراقب حادثة اختطاف سفينة في خليج عمان؛ حيث كشفت هيئة العمليات البحرية البريطانية أن مسلحين تابعين للحرس الثوري الإيراني اختطفوا ناقلة تحمل علم سنغافورة اليوم الثلاثاء.

وأكدت مصادر بحرية، أن قوات تابعة للحرس الثوري الإيراني، تقف خلف الحادث الذي وقع في خليج عمان بالقرب من ساحل الفجيرة الإماراتي، مشيرة إلى أنها استولت على ناقلة النفط.

وقالت العربية، إن مسلحين احتجزوا طاقم سفينة «أسفلت برينسس» المختطفة في خليج عمان كرهائن، مضيفة أن السفينة توقفت عن إرسال موقعها منذ 35 دقيقة.

وذكرت صحيفة «تايمز» أن هناك تحقيقات في فرضية اختطاف عسكريين إيرانيين لسفينة في خليج عمان؛ حيث أشارت إلى أن الحرس الثوري وراء اختطاف سفن في خليج عمان «على الأرجح».

اقرأ أيضًا:

هيئة عمليات البحرية البريطانية: حادثة ناقلة الفجيرة «خطف محتمل»

قوات تابعة للحرس الثوري الإيراني استولت على سفينة في خليج عمان

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية