بعد تحذير بمعاقبة من لم يتلق لقاح كورونا.. باكستان تطعم مليون شخص يوميا

١ شهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 10:33 م

لقاح كورونا لقاح كورونا

حققت باكستان ، اليوم الثلاثاء، هدفها بتطعيم مليون شخص يوميا باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، لتصل إلى المعدل المتوقع في حملتها للتطعيم، بعد أسابيع من موعد نهائي للعاملين في الأماكن التي تتعامل مع الناس للحصول على شهادة تثبت تلقي اللقاح.
وأعلنت باكستان في الأسبوع الماضي،  أنه اعتبارا من هذا الشهر سيتعين على العاملين في المدارس ومراكز التسوق وخدمات الضيافة وقطاعي النقل والسفر الجوي الحصول على شهادة تثبت تلقيهم اللقاح وإلا سيتم منعهم من دخول مقرات العمل، وشهدت باكستان زيادة في الإصابات بفيروس كورونا، بسبب انتشار السلالة دلتا مما فرض المزيد من الضغط على بنيتها الصحية الضعيفة بالفعل.

31 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح


ومن بين تعداد السكان البالغ 220 مليون نسمة تلقى أكثر من 31 مليونا جرعة أولى من اللقاح بينما تلقى 6.7 مليون فحسب التطعيم كاملا بجرعتيه وفقا لما أعلنه المركز الوطني للقيادة والعمليات الذي يديره الجيش والمسؤول عن مراقبة الجائحة.
وذكر المركز أن باكستان سجلت 3582 إصابة و67 وفاة جديدة بالمرض في الساعات الأربع والعشرين الماضية،  فيما بلغت حصيلة الوفيات منذ بدء الجائحة 23529، فضلا عن تسجيل ما يتجاوز المليون إصابة.

ترتيب الدول بحسب إصابات كورونا


وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه