استقرار أسعار الذهب قبل إعلان بيانات الوظائف الأمريكية

١ شهر مضت ٣٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

24 ذو الحجة 1442 /  03  أغسطس  2021   11:50 م

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي قد تعطي مؤشرًا لتوجهات مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي بشأن السياسة النقدية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن المتعاملين في سوق المعادن النفيسة سيراقبون عن كثب بيانات الوظائف الأمريكية في القطاعات غير الزراعية المقرر نشرها يوم الجمعة المقبل بعد قرار مجلس الاحتياط الاتحادي في الأسبوع الماضي الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسة بالقرب من صفر في المئة مع استمرار برنامج شراء السندات بقيمة 120 مليار دولار شهريا حتى يتحقق تقدم كبير في سوق العمل ومعدل التضخم.

وجرى تداول الذهب خلال الأسابيع الأخيرة  بسعر يدور حول 1800 دولار للأوقية. وبحسب دانيال بريسمان المحلل الاقتصادي في مصرف كوميرتس بنك الألماني فإن السوق ستحدد قريبا الاتجاه الذي ستمضي فيه مع اقتراب متوسطي أسعار المعدن الأصفر خلال المئة يوم وخلال المئتي يوم. 

في الوقت نفسه تراجع العائد الحقيقي على سندات الخزانة العشرية الأمريكية إلى مستويات قياسية وهو ما يشير إلى احتمالات ارتفاع أسعار الذهب كبديل استثماري.

وبلغ سعر العقود الفورية للذهب خلال تعاملات صباح اليوم في نيويورك 17ر1811 دولار للأوقية بارتفاع نسبته 1ر0% عن سعر أمس. كما ارتفع سعر الفضة والبلاتين في حين تراجع سعر  البلاديوم.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية