تحرير 1804 محاضر للمخابز والأسواق خلال يوليو في الإسكندرية

١ شهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 10:55 ص

مخالفات مخابز مخالفات مخابز

كشف محمد سعدالله، مديرمديرية التموين بالإسكندرية، عن شن حملات رقابية استهدفت جميع أحياء المحافظة على مدار الشهر الماضي، أسفرت عن تحرير 1804 محاضر، موضحا أن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها للحد من المخالفات التموينية في المخابز بلغ 828 محضرا متنوعا.

وأضاف سعدالله، أنه تم تحرير 976 محضرا أثناء الحملات الرقابية على الأسواق ومحطات البوتاجاز والمحال التجارية، لافتا إلى أنه تم تحرير 31 محضرا لبيع السلع بأزيد من السعر المقرر، كما تم تحرير 355 محضرا للمحال والأسواق لعدم الإعلان عن سعر السلع، وتم تحرير 429 محضرا لعدم وجود شهادات صحية بالمحال، و13 محضرا لبيع بضائع مجهولة المصدر، و41 محضرا لاستخدام الأوراق المطبوعة في تغليف المواد الغذائية، كما تم تحرير 7 محاضر غش تجاري.

كان قد وجّه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديريات التموين والقطاعات الرقابية بالوزارة ومصلحة دمغ المصوغات والموازين بتسيير حملات على محطات الوقود للتأكد من توافر الوقود بها بكل أنواعه وإجراء عمليات الجرد الفعلى، وأكد المصيلحي أنه شدد أيضاً على مصلحة دمغ المصوغات والموازين بضرورة التأكد من موازين محطات الوقود بعد قرار تحريك الأسعار من جانب لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

من جهتهم، أكد مديرو المديريات أنهم يتابعون على الأرض موقف توافر الوقود وانتظام عمل محطات الوقود، وقيامهم بتسيير عدد كبير من الحملات على محطات الوقود لإجراء الجرد اللازم للبنزين بكل أنواعه بالمحطات لمنع أي مخالفات قد تحدث بعد قرار تحريك الأسعار، وأكد مديرو المديريات أن الوقود بكل أنواعه متوفر بكميات كبيرة.

وقد أكد أحمد مهدي، مستشار الوزير لشئون الرقابة والتوزيع، استمرار عمل غرف العمليات المركزية خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمتابعة توافر السلع وانتظام عمل الأسواق، وكذلك تكليف مديريات التموين بمتابعة تنفيذ قرار تحريك أسعار الوقود من جانب لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

من جهته، أكد أحمد كمال المتحدث الرسمى للدكتور على المصيلحى، أن قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة وغرفة عمليات الوزارة، وكذلك غرف عمليات المديريات، تتابع على مدار الساعة تنفيذ توجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتسيير حملات من المديريات على محطات الوقود.

وأشا كمال إلى أن الوزارة تتابع توافر الوقود بالتعاون مع الجهات المعنية، وكذلك قيام مصلحة دمغ المصوغات والموازين بالتأكد من موازين المحطات طبقاً للمواصفات الموضوعة لذلك.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر