مصر ضمن أفضل 5 دول بمنطقة الشرق الأوسط في مجالي الأعمال وعلوم البيانات

١ شهر مضت ٣٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 10:29 ص

 تقرير المهارات العالمي تقرير المهارات العالمي

تقدمت مصر في تقرير المهارات العالمي لعام 2021 الذي نشرته مؤسسة "كورسيرا" ، حيث جاءت ضمن أفضل خمس دول تنافسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وفي فئة الدول التنافسية في مجالي الأعمال وعلوم البيانات، احتلت مصر المركزين 47 و49 على التوالي، من بين 108 دولة من جميع أنحاء العالم، بينما حافظت على المركز 61 في مجال الدول الناشئة في مجال المهارات التكنولوجية.
ويستعرض تقرير المهارات العالمي وضع المهارات عالميًا بشكل مفصل. وتعتمد نسخة هذا العام على بيانات الأداء منذ بداية الجائحة من أكثر من 77 مليون متعلم على منصة "كورسيرا"، لقياس كفاءة الأعمال والتكنولوجيا ومهارات البيانات في أكثر من 100 دولة. وتتميز نسخة التقرير لهذا العام بكشفها عن أعلى المهارات المطلوبة للوظائف الأكثر طلبًا، وكذلك عدد الساعات المطلوبة لاكتساب هذه المهارات.
ويهدف تقرير المهارات العالمي إلى مساعدة الحكومات وأصحاب العمل على تقييم الفجوات في مهارات قوتهم العاملة، وتحديد الأدوار التي يمكن أن يقوم بها أشخاص متنوعين غير تقليديين، وتفصيل المهارات المحددة اللازمة لهذه الأدوار.

 وكشفت أحدث التقارير الصادرة عن مؤشر "Ookla Speedtest" العالمي لقياس متوسط سرعات الإنترنت لشهر يونيو 2021، عن ارتفاع متوسط سرعات الإنترنت الثابت في  مصر، ليصل إلى 42.42 ميجابت/ث، وهى المرة الأولى التي يتجاوز فيها متوسط السرعات في مصر حاجز الـ 40 ميجا بت/ ث، وبذلك يقفز ترتيب مصر إلى المركز الثالث فى القارة الإفريقية، مقارنة بالمركز الرابع  بمتوسط سرعة إنترنت 38.63 ميجابت/ ثانية فى مايو الماضي، كما تقدم ترتيب مصر العالمي ثلاثة مراكز لتحتل المركز الـ 91 عالميًا، مقارنة بالمركز الـ94 في مايو الماضي.

يأتي هذا الإنجاز نتيجة الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال خطط تطوير وتحسين جودة الإنترنت الأرضي في البلاد التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات، حيث قامت الشركة في السنوات الأخيرة بتنفيذ خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية من خلال تطوير وتوسيع كل من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، والتوسع بقوة فى نشر وحدات التجميع الذكية "MSAN" اعتمادًا على كابلات الألياف الضوئية، وذلك بالتوازى مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع المستخدمين.
 

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية