مدبولي يتفقد مشروع تطوير العواصم بالإسماعيلية لتوفير 10 آلاف وحدة سكنية

١ شهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 10:31 ص

مدبولي مدبولي

يقوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، بتفقد الأراضي المخصصة لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، لمتابعة موقف توافر قطع الأراضي المقرر إقامة هذه الوحدات عليها، والذي يهدف يستهدف تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتطوير البيئة المعيشية لسكان تلك المناطق، وتوفير سكن لائق لجميع شرائح المواطنين، ضمن 13 محافظة.

فيما أكد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن مشروع تطوير العواصم في الإسماعيلية يأتي ، بالتنسيق مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، في ٥ قطع والتي تستهدف بناء 10 آلاف وحدة سكنية بالمحافظة وتشمل منطقة الترانزستور، منطقة تحيا مصر، منطقة الكوكاكولا، وأرض الدواجن، وأرض البحوث الزراعية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية الإسراع بالخطوات التنفيذية لهذه المشروعات، لتحقيق تطلعات سكان هذه المناطق، وتذليل كافة العقبات لسرعة إنجاز الأعمال.

وأكد رئيس الوزراء في تصريحات له، أن المشروع يهدف إلى الاستفادة من الأراضي الفضاء المملوكة للدولة، أو الأراضي المقام عليها مشروعات غير مستغلة، مثل مصانع قديمة مغلقة أو مبانٍ مهجورة أو أراضي مستغلة للتخزين فقط،  جرى حصر 265 موقعًا في مدن الـ26 محافظة، بمساحة إجمالية نحو 11 ألف فدان، ومن المتوقع أن يتغير العدد، لظهور مواقع أخرى، أو وجود أراضٍ يصعب التعامل معها.

ويعد المشروع قوميًا، وهو مبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وله عوائد عدة متوقعة سواء اقتصادية، بيئية، واجتماعية، تهدف إلى معالجة مشكلات العمران الملحة، التي تتمثل في المناطق المتكدسة بالسكان وبها مخالفات كثيرة، ومنها منطقة عزبة الهجانة، التي أمر الرئيس بتطويرها خلال الأيام الماضية، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 200 مليار جنيه.

وتهدف المبادرة الرئاسية تهدف إلى توفير مشروعات سكنية بها وحدات سكنية كاملة التشطيب ومفروشة، وبها الخدمات والمرافق كافة، على غرار «الأسمرات، وبشاير الخير»، ومن المقرر أن يتم توفير 500 ألف وحدة سكنية خلال سنة من بداية العمل، وفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي سياق متصل، تأتي زيارة رئيس مجلس الوزراء اليوم لمحافظة الإسماعيلية لتفقد عدد المشروعات، وتدشين أحدث القطارات وكراكة حسين طنطاوي المنضمة حديثًا لأسطول قناة السويس.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر