«سوفت بنك» تشتري حصة بـ5 مليارات دولار في «روش» السويسرية

١ شهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

25 ذو الحجة 1442 /  04  أغسطس  2021   12:36 م

بادرت مجموعة «سوفت بنك» اليابانية بشراء حصة بقيمة 5 مليارات دولار في شركة روش هولدينغ، السويسرية، حيث تعد المجموعة العملاقة، الآن، واحدة من أكبر المستثمرين في شركة روش، وفقاً لوكالة بلومبرغ للأنباء.

وتم تعزيز مبيعات روش مؤخراً من خلال إنتاج اختبارات فيروس كورونا، فيما وضعت مجموعة «سوفت بنك» اليابانية رهاناً على استراتيجية شركة الأدوية لاستخدام البيانات لتطوير الأدوية.

وتمتلك شركة الأدوية (بحسب العربية)، هيكل أسهم من فئة مزدوجة مع تصويت منفصل وأسهم لا يحق لحاملها التصويت. كما تمتلك العائلات المؤسسة 50.1% من فئة التصويت، بينما تمتلك شركة نوفارتس Novartis AG - المنافس السويسري الآخر - نحو الثلث، فيما لم يتم الكشف عن نوعية الأسهم التي تمتلكها سوفت بنك.

وتعتقد شركة سوفت بنك أن قسم التكنولوجيا الحيوية التابع لشركة روش، والذي يركز على اكتشاف الأدوية المستندة إلى البيانات وتطويرها، مقوم بأقل من قيمته الحقيقية، كما قال أحد المصادر لبلومبرغ.

وعينت روش العام الماضي أفيف ريجيف، عالم الحوسبة وبيولوجيا الأنظمة الذي كان عضواً أساسياً في معهد برود التابع لجامعة هارفارد، لقيادة وحدة أبحاث التكنولوجيا الحيوية، وتعمل شركة روش أيضاً على تطوير علاج جديدة لفيروس كورونا، ومرض ألزهايمر.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية