لمواجهة «كورونا».. 2.8 مليار دولار دعم إضافي من صندوق النقد إلى باكستان

١ شهر مضت ٤٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 02:10 م

كورونا كورونا

وافق صندوق النقد الدولي، على تخصيص مبلغ إضافي جديد بقيمة 2.8 مليار دولار لباكستان، وذلك ضمن برنامج المساعدات للدول الأعضاء على مواجهة التحديات الناشئة عن جائحة كورونا ووضع الاقتصاد العالمي على مسار النمو المستدام.
وقالت صحيفة "ذا أكسبريس تريبيون" الباكستانية، اليوم الأربعاء، إن التدفقات المالية الجديدة، المتوقع وصولها لباكستان في 23 أغسطس الحالي، تستهدف رفع احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية إلى مستوى قياسي جديد يتجاوز الـ 20 مليار دولار، بالإضافة إلى تحسين قدرة البلاد على سداد مدفوعات الواردات وسداد الديون الخارجية.

وكذا دعم العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى، لاسيما بعد أن فقدت الروبية الباكستانية حوالي 6.7% من قيمتها أمام الدولار الأمريكي خلال الشهرين الماضيين.
وتوقع البنك المركزي الباكستاني استمرار ارتفاع قيمة الواردات خلال السنة المالية الحالية، مما يزيد الطلب على الدولار الأمريكي. 

وتوقع البنك أن يرتفع عجز الحساب الجاري ما بين 2% إلى 3% من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية الحالية مقارنة بأدنى مستوى له في 10 سنوات عند 0.6% والذي سجله في السنة المالية السابقة.

كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من الـ200 مليون حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 4.21 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 199 مليونا و570 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لـ4 ملايين و246 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء 4 مليارات و215 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وإيطاليا وإيران وألمانيا.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الهند ثم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والبرازيل واليابان والمملكة المتحدة وتركيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرا لتباين الدول من حيث عدد السكان. 

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه